Trichorrhexis causes and treatment - تقصف الشعر اسبابه وعلاجه

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
Trichorrhexis causes and treatment - تقصف الشعر اسبابه وعلاجه
1719 زائر
20-11-2012
أميرة الجمال

قص الجزء المتقصف من الشعر بشكل دوري وكلما دعت الحاجة
* يجب وضع برنامج لحمامات الزيت الأسبوعية وتشمل ( زيت الخروع، و زيت الزيتون، وزيت الذرة)

تقصف الشعر من أكثر المشكلات التي يتعرض لها الشعر خلال فصل الصيف وخاصة مع ارتفاع نسبة الرطوبة والتقلبات الجوية ، ولكن يؤكد الخبراء أن السبب الرئيسي للتقصف يظل بسبب المعاملة السيئة للشعر.

وتنشأ هذه المشكلة أيضاً من الإفراط في استعمال الشامبو ، أو المبالغة في تمشيط الشعر أو استعمال مجفف الشعر " السشوار " ، أو قد تكون بسبب نقص شديد في بعض أنواع المعادن أو الفيتامينات أو نقص نشاط الغدة الدرقية .


ولكن أغلب حالات تقصف الشعر تحدث نتيجة للمعاملة الخاطئة للشعر ، فشد الشعر المستمر والضغط عليه باستعمال بكرات الشعر " رولو " ، وترك الشعر ملفوفا عليها طوال الليل ،أو استعمال بعض المواد الكيماوية لبسط الشعر ، أو تصفيفه بشدة ، المبالغة في تمشيط الشعر باستعمال الأمشاط الحادة ، تمشيط الشعر بالفرشاة بعد الحمام وهو ما زال رطباً ، محاولة تجفيف الشعر بفركه بالمنشفة بقوة ، المبالغة في محاولة تجفيف الشعر بالهواء الساخن وعن قرب أو المبالغة في تمليس الشعر أو تجعيده ، كل هذه العوامل تؤثر على الشعر وتتسبب فى تقصفه .

ما الحل؟
وهناك عدة طرق للتغلب على هذا الأمر ، أهمها ابتعاد عن المستحضرات التي تدعي علاج تقصف الشعر، لأن كل ما تفعله هذه المستحضرات هو عمل مفعول " الغراء " لبضع ساعات أو أيام فقط ويعود بعدها الشعر للتقصف من جديد مما يضر بالشعر ولكن عليكِ اتباع النصائح التالية :



* قص الجزء المتقصف من الشعر بشكل دوري وكلما دعت الحاجة، وأياً كان طول شعرك، فأن الطريقة الوحيدة لتفادي الأطراف المتقصفة هي قص شعرك كل 6-8 أسابيع ، وتذكري انه كلما كان شعرك طويلا تطلب عناية أكبر، وبالتالي زادت مدة تعرضه لكل مسببات التقصف.

* استخدمي الملطف " البلسم " بعد كل شامبو، لأن الطبقة التي يتركها الملطف على الشعر تحارب جفافه وتضفي عليه لمعاناً وتجعله سهل التمشيط والتسريح ، وتجنبي استخدام الماء الساخن للاستحمام وغسيل الشعر

* لفي شعرك بمنشفة ولا تفركيه بقسوة، فالشعر الرطب أكثر عرضة للتكسر.

* مشطي شعرك وبرفق بمشط ذي أسنان متباعدة، ولا تفرشي الشعر أبدا وهو رطب، ثم فكي تشابك الشعر بتمشيطه من الأسفل صعودا باتجاه فروه الرأس.

* تجنبي السخونة أثناء استخدام السيشوار أو التسريح المكثف، لأن سخونة بشرة الرأس تتسبب في عوامل سيئة كثيرة أقلها ظهور القشرة، وبهتان الشعر وتقصفه.

* وضع برنامج لحمامات الزيت الأسبوعية وتشمل ( زيت الخروع، و زيت الزيتون، وزيت الذرة).

* اهتمي بالناحية الغذائية وخاصة البروتينات

   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
التقصف , الشعر , من , حمايه
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 4 =
أدخل الناتج
 
جديد المواد
 
العناية بالشعر - العناية بالشعر
علاج تساقط الشعر والصلع - العناية بالشعر
وصفات لعلاج تساقط الشعر - العناية بالشعر