نصائح للمحافظة على بشرة العشرينيات

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
نصائح للمحافظة على بشرة العشرينيات
1971 زائر
16-10-2012

تعتبر النساء في العشرينات من عمرهنّ أن بشرتهنّ الصافية الخالية من العيوب أمر مفروغ منه. ولكن، عليهنّ الإدراك أن البدء بروتين جيد للعناية بالبشرة قد يساعد على تفادي المشاكل الخطيرة من تجاعيد، آثار للشيخوخة، وحتى سرطان الجلد، في المستقبل. إليك بعض النصائح الذكية للعناية ببشرتك العشرينية.



1- ضعي الواقي الشمسي بإخلاص:
يؤكّد أطباء الجلد أن الواقي الشمسي جزء أساسي من روتين العناية بالبشرة. فأشعة الشمس فوق البنفسجية قد تتلف الجلد بسرعة، ما يؤدّي إلى النمش والبقع، وتسريع الشيخوخة، بل وحتى السرطان. احرصي على وضع واق شمسي يحتوي على عامل وقاية من الشمس لا يقلّ عن 15 كل يوم،حتى لو كان الجو غائماً، أو إذا كنت تقضين معظم وقتك في الداخل.

2- أقلعي عن التدخين الآن:
أظهرت الدراسات أن النساء في العشرينات من العمر اللواتي يدخّن عرضةً لجفاف البشرة وشحوبها، وللتجاعيد حول الفم والعينين. ستتجنّبين الكثير من المشاكل الصحية إذا أقلعت عن التدخين الآن.

3- نامي جيداً:
يستغلّ جسمك وقت النوم لتجديد وإصلاح نفسه، وينطبق هذا على البشرة أيضاً. احصلي على ما لا يقلّ عن ثماني ساعات من النوم كل ليلة لمنح جسمك وبشرتك الوقت للراحة.

4- مارسي الرياضة بانتظام:
إن أسلوب الحياة النشط يعود بالكثير من الفوائد الصحية، خاصة على البشرة. فالرياضة تؤدّي إلى التعرّق، وتخلّص بشرتك من السموم؛ كما تحفّز الدورة الدموية، ما يساعد الجسم على إيصال المغذيات الضرورية إلى الطبقات الخارجية من الجلد.

5- حافظي على ترطيبك:
حاولي أن تشربي ما لا يقلّ عن ثمانية أكواب من المياه أو عصير الفواكه يومياً لضمان أن يحصل كل من جسمك وبشرتك على الترطيب الذي يحتاجه. فالجفاف قد يؤدّي إلى جفاف وشحوب البشرة. طبّقي روتيناً جيداً للعناية بها. اختاري المنتجات المصمّمة لنوع بشرتك واستخدميها حسب التوجيهات. عليك تنظيف بشرتك مرتين يومياً ووضع كريم خفيف في الليل قبل أن تنامي.

6- ارتدي النظارات الشمسية:
لا تحمي النظارات الشمسية الجلد الرقيق حول العينين من أشعة الشمس فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة فقط، بل تساعد أيضاً على منع التحديق في أشعة الشمس الساطعة، ما يساعد على منع التجاعيد.

7- اتّبعي نظاماً غذائياً صحياً:
ليكن نظامك الغذائي مرتكزاً على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون، وقلّلي استهلاكك من الأطعمة الدهنية الزيتية والكافيين، التي قد تؤدّي إلى تفاقم مشكلة حب الشباب وتسريع الشيخوخة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تناول الفيتامينات المتعدّدة كونها تحتوي على حصتك اليومية من فيتاميني C وE، ومضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على مكافحة آثار الشيخوخة

   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
العشرينيات , نصائح , للمحافظة , على , بشرة
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
9 + 9 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي