التقشير الكيميائي لاستعادة جمال بشرتك

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
التقشير الكيميائي لاستعادة جمال بشرتك
2473 زائر
15-10-2012

التقشير الكيميائي لاستعادة جمال ونعومة شباب البشرة !!
إن عمليات التقشير الكيميائي هي حلّ يساعد على استعادة جمال ونعومة وشباب البشرة، إذ تشكّل طريقة رائعة لتحسين شكل البشرة بصورة جذرية، وعلى عكس علاج حقن البوتوكس، فإن نتائج عمليات التقشير الكيميائي تدوم فترة طويلة.
في الواقع، تدوم آثار التقشير متوسط القوة حوالي عام وقد يكون تأثير التقشير العميق دائماً.
يمكن إجراء عمليات التقشير الكيميائي عند ثلاثة مستويات: الخفيف والعميق والمتوسط. وكلّها تستخدم أحماض ألفا هيدروكسي، ولكن الاختلاف هو في مستوى التركيز.
فالمحلول المستخدم في التقشير الخفيف لا يتجاوز 35%، ولكن معظم المحاليل المستخدمة لهذه العملية أقوى بكثير من منتجات التجميل التي تباع دون وصفة طبية والتي تحتوي على هذه الأحماض.

1 التقشير الخفيف و المتوسط:
عمليات التقشير الخفيف ممتازة لتخفيف التجاعيد الصغيرة وجفاف وخشونة البشرة مؤقتاً. لتحقيق نتائج ملموسة، ستحتاجين على الأرجح إلى أكثر من جلسة علاج واحدة.
ولا يدوم التأثير فترة طويلة جداً، ولكن يمكنك الحفاظ على النتائج عن طريق استخدام المنتجات التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي والمتوفّرة للاستخدام المنزلي.

عمليات التقشير الكيميائي الخفيف لا تتطلّب التخدير ولا تمنعك من ممارسة أنشطتك المعتادة. قد تعانين من بعض الاحمرار والتقشر، ولكن هذه الأعراض لا تدوم فترة طويلة.
وطالما أنك تحرصين على توفير حماية كافية من الشمس للبشرة، يمكنك العودة للعمل وممارسة أنشطتك المعتادة فوراً.

تدوم عمليات التقشير الكيميائي الخفيف والمتوسط من 30 دقيقة إلى ساعة. يستخدم التقشير الكيميائي المتوسط أحماض ألفا هيدروكسي بتركيز أعلى يصل إلى 70%.
وستحتاجين إلى أخذ إجازة من العمل لمدة أسبوع بعد التقشير، وقد تعانين من أعراض مزعجة مثل الوخز والخفقان.
لذا، قد تضطرّين إلى تناول المسكنات، إلا أن عمليات التقشير الكيميائي المتوسط تجدّد البشرة على نطاق أوسع. علاوة على ذلك، تحفّز إنتاج كولاجين جديد لذا ستكون بشرتك مشدودة أكثر وستتحسن التجاعيد كثيراً.
وستكون النتائج واضحة وتدوم حوالي عام. فالتجاعيد حول زوايا العين الخارجية والتجاعيد الخفيفة إلى المعتدلة والبثور وبقع التصبغ، كلّها إما ستتحسن بصورة كبيرة أو تختفي تماماً.
قد تعانين من بعض التورّم بعد العملية مباشرة، وهناك احتمالية الإصابة بالندوب إذا تمّ ترك الأحماض على البشرة لفترة طويلة جداً.

2 التقشير العميق:
عمليات التقشير الكيميائي العميق قوية للغاية ولها مخاطر، ولعلّ مخاطرها والانزعاج الناجم عنها يفوق فوائدها.
وتستغرق العملية حوالي ساعتين، وستحتاجين بالتأكيد إلى مسكّن للألم وأسبوعين إجازة من العمل وربما المكوث ليوم أو يومين في المستشفى. وفي أول يومين، قد تحتاجين إلى حمية تحتوي فقط على السوائل وسيكون التحدّث صعباً.
وستتشكّل البشرة الجديدة خلال مدة تتراوح بين 7و10 أيام. ستكون حمراء في البداية وسيستغرق الأمر عدة أسابيع لعودتها إلى اللون الطبيعي.

إلا أن عمليات التقشير الكيميائي العميق فعّالة للغاية في محو التجاعيد ومعالجة علامات أضرار الشمس الأخرى. لن تحتاجي إلى تكرار هذا العلاج وستكون النتائج دائمة.
ومع مرور الوقت، ستظهر لديك تجاعيد جديدة كجزء من عملية الشيخوخة الطبيعية، ولكنك ستتمتّعين بالنتائج لسنوات عدّة. بعد عملية التقشير الكيميائي العميق، ستكون البشرة أفتح بكثير من ذي قبل وستكون حساسة جداً للشمس.
ولذلك عزيزتي فينوس ، لن تتمكّني من التعرض للشمس للحصول على اللون البرونزي أبداً.

احذري الشمس ..
إذا كانت الشمس مفيدة للبشرة لإنتاج فيتامين D، إلا أنها تحتوي أيضاً على الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي قد تسبب أضراراً للجلد. ولهذا من المهم تجنّب التعرض المفرط للشمس، وإذا اضطررت إلى الخروج في الشمس احرصي على وضع واقٍ شمسي يحتوي على عامل وقاية من الشمس (SPF) 15 أو 30 لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

السر في الترطيب ..
إن تناول 8 أكواب من الماء أو الشاي يومياً يساعد على تنظيف الجسم من السموم ويرطّب البشرة خاصة إذا كان الجو حاراً جداً.
إيّاك أن تعرّضي نفسك للجفاف، فهذا يسبب جفاف بشرتك . عصير الليمون ممتاز أيضاً للبثور والنمش وعلامات حب الشباب والبقع الداكنة ، الخيار مفيد أيضاً خاصة لمعالجة الدوائر السوداء حول العينين وغيرها من العيوب.

   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
التقشير , لاستعادة , جمال , الكيميائي , بشرتك
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 9 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي