أسباب ظهور الهالات السوداء وطرق علاجها

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
أسباب ظهور الهالات السوداء وطرق علاجها
2926 زائر
15-10-2012


أسباب لظهور الهالات السوداء و3 طرق لعلاجها
الكريمات المتعددة، الخلطات الطبيعية، الوصفات التجميلية والقلم الخافي للعيوب هي الأدوات التي لا تفارق حقيبة تجميل 80 % من السيدات .
بشكل عام، تشكو المرأة من مشكلة تسبّب لها إزعاجاً حقيقياً ألا وهي الهالات السوداء التي تخفي جمال عينيها.
لماذا كل هذا السواد؟ هذا السؤال تطرحه المراة كلما وقفت أمام المرآة ولا تعرف أسبابه، في الحقيقة، متعددة هي أسباب الهالات السوداء
إليك عزيزتي فينوس أبرز 4 أسباب لظهور الهالات السوداء تحت العينين:
1. العامل الوراثي:
نلاحظ في بعض العائلات أن كثيراً من أفرادها يعانون من هذه المشكلة ويعود السبب الرئيسي إلى أن البشرة حول العين عند هؤلاء تكون رقيقة جداً بالإضافة إلى افتقادها في كثير من الأحيان إلى الطبقة الدهنية ( تحت الجلد)، والتي تساهم في تغطية الأوعية الدموية لذلك يظهر لون الأوعية الدموية ( الدم الوريدي) بشكل أكبر ويكون عندهم استعداد أكبر من غيرهم إلى زيادة سوء حالتهم بزيادة العوامل المؤدية إلى ذلك.
2. أشعة الشمس:
إن التعرض لأشعة الشمس يعمل على تحفيز إفراز مادة الميلانين ( من الخلايا الصبغية) التي تسبب تصبغ البشرة كما أن التعرض لأشعة الشمس يعتبر من أهم العوامل التي تؤدي لتسريع تقدم البشرة في العمر، وبالتالي يجعلها أكثر رقة وأقل سمكاً لتكشف عن لون الأوعية الدموية المحيطة.
3. التغيرات الهرمونية:
هي التغيرات التي تحدث أثناء الحمل أو خلال الدورة الشهرية أو نتيجة استعمال بعض أنواع حبوب منع الحمل، فكل هذه التغيرات من شأنها أن تزيد من ظهور الأوعية الدموية المحيطة بالعين وتزيد من اضطراب إفراز الميلانين.
4. الإرهاق وقلة النوم:
لاشك أن التعب والإرهاق وعدم الحصول على قسطٍ وافرٍ من النوم يومياً يعتبران من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحت العينين، ومع تحسين وضعية النوم تزول الهالات شيئاً فشيئاً.

إليكِ سيدتي 3 طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء:
الطريقة الأولى:
كمادات من شرائح الخيار الطازج للعينين وذلك بتغميض العينين، ووضع شريحة الخيار فوق كل عين بحيث تلامس الجلد المحيط بالعين، مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة.
الطريقة الثانية:
كمادات عصير النعناع، وذلك بغمس قطنه في عصير النعناع ووضعها على العين مع الاسترخاء لمدة 10 دقائق.
الطريقه الثالثة:
كمادات شرائح البطاطس "كبديل لشرائح الخيار"، وذلك بتغميض العينين ووضع شريحة من البطاطس فوق كل عين مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة.
عزيزتي تمثل العين موطن من مواطن جمال المرأة ومن مصادر جاذبيتها، لذا فاحرصي على معرفة اسباب ظهور الهالات السوداء التي قمنا بذكرها، واهتمي بتجنبها لتحصلين على عيون ساحرة.

   طباعة 
1 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
أسباب , علاجها , الهالات , وطرق , ظهور , السوداء
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
9 + 6 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي