نصائح تنظيف الشعر 2015

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
نصائح تنظيف الشعر 2015
1630 زائر
28-05-2014
أميرة الجمال

هناك بعضاً من السيدات يعتقدون أن كثرة رغوة الصابون الموجودة في الشامبو تعني أنه متميز و مفيد للشعر,

و لكن هناك بعضاً من خبراء التجميل في جميع أنحاء العالم يقولون أن غسيل الشعر بالشامبو يؤدي إلى ظهور بعض الأضرار التي تسبب الكثير من مشاكل الشعر, و بالفعل فإن الخبر السيئ لكي عزيزتي حواء هو أن معظم أنواع الشامبو المختلفة تحتوي على عنصر الكبريت و بعض المواد الكيميائية التي تعمل على رغوة الصابون, تؤدي إلى التسبب في كثير من المشاكل والأضرار لفروة الرأس مما يعمل على إصابة الشعر بالتساقط و الضعف.

و قد أجريت بعض الدراسات في هذا الموضوع و أوضحت أن عناصر الكبريتات الموجودة في الشامبوهات تؤدي إلى تهيج الجلد, مما يسبب الألم و الحزن للبعض, كما أن هناك بعض الأنواع القليلة من الشامبو تؤدي إلى فقدان الشعر و تساقطه, و هذا بدوره أدى إلى بحث الخبراء عن بدائل جديدة للشامبو تعمل على المحافظة على نظافة الشعر.

تعرفي معنا سيدتي حواء على مجموعة من البدائل البسيطة من خلال متابعة السطور التالية.

بدائل الشامبو:

صودا الخبز:

من أفضل البدائل التي يتم استخدامها بدلاً من الشامبو في تنظيف الشعر, و هي عبارة عن عجينة بسيطة عن طريق مزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع كوب من الماء, ثم القيام بوضع هذه العجينة على الشعر مثل الشامبو و تركها لمدة 15 دقيقة, ثم يتم شطفها بالمياه الباردة مما يساعد في إزالة الأتربة المتراكمة على الشعر.

خل التفاح:

يعمل خل التفاح بمثابة المطهر للشعر مما يؤدي إلى إزالة التشابك و الأتربة و الأوساخ الموجودة على الشعر.

فقط ضعي ملعقة صغيرة من خل التفاح على كوب من الماء, كما هو الحال مع صودا الخبز, ثم قومي بوضعه على الشعر الرطب لمدة 15 دقيقة أيضاً, وبعد ذلك عليكي القيام بشطف الشعر جيداً بالمياه الباردة.

كل هذه الأمور البسيطة و الرخيصة الثمن تتناسب مع معظم أنواع الشعر التي تحتاج إلى المطهر فقط و ذلك لأنها تعطيه ما يريد بأقل التكاليف بعيداً عن الشامبوهات باهظة الثمن و التي تؤدي إلى ظهور المشاكل في بعض الأحيان.

أما بالنسبة للأشخاص الذين لديهم شعر طبيعي نسبياً فإن تلك الأنواع من الحلول البسيطة و المبتكرة لن تكون أكثر من كافية لهم, و ذلك لأنه مثل هذه البدائل تعمل على تطهير الشعر فقط من الأوساخ و الأتربة و فك التشابك الموجود به, و لكنها لا تساعد في نمو و تغذية و تقوية الشعر بالشكل السليم الذي تبحثي عنه, لذلك لابد و أن يتم البحث عن مصدر مغذي و مقوي للشعر بعيداً عن الأنواع الضارة من الشامبوهات الكيميائية.

   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
فساتين , للشعر،وصفات , بسيطهزواجات , بسيطه , صور , وصفات , موضة , للشعر , الشعر , الدهنى , بالخطوات , زواجات , الخلطات , شعر , اجدد , خلطات , الوصفات , وموديلات , احدث , للتنعيم , العام , ناعموصفات
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
7 + 5 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي
 
جديد المواد
 
العناية بالشعر - العناية بالشعر
علاج تساقط الشعر والصلع - العناية بالشعر
وصفات لعلاج تساقط الشعر - العناية بالشعر