ظهور الحبوب خلال الدورة الشهرية 2015

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
ظهور الحبوب خلال الدورة الشهرية 2015
2373 زائر
28-05-2014
أميرة الجمال

تتعرض البشرة لكثير من العوامل التى تؤثر على سلامتها خاصة خلال الدورة الشهرية وما يتبعها من تغيرات هرمونية تحفز انتاج المزيد من الدهون تؤدى لظهور حب الشباب على البشرة والبثور ،وقد يكون استعمال بعض المستحضرات خلال الدورة الشهرية لة تأثير سلبى على بشرتك حيث فى تلك الفترة تزيد حساسة الجلد واليك أهم النصائح والطرق البسيطة لتتجنبى ظهور الحبوب خلال الدورة الشهرية .
نصائح لتجنب ظهور الحبوب أثناء أو قبل الدورة الشهرية

1-أكثري من تناول الخضروات والفواكه قبل ميعاد الدورة الشهرية وأثناءها، حيث تعمل الألياف على توازن الهرمونات الأمر الذي يقلل من فرص الإصابة بالحبوب أثناء الدورة الشهرية.

2-لا تتناولي الوجبات السريعة قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع وأثناء الدورة الشهرية وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون التي تساعد على تكون الحبوب بصورة أسرع.

3-غسل البشرة وتنظيفها بانتظام مع الامتناع عن استخدام الصابون أو غسول البشرة القاسي، ويمكنكِ استخدام غسول خفيف بخلاصة الأعشاب أو شامبو الأطفال. ويجب عدم استخدام مقشر البشرة قبل الدورة بأسبوع أو أثناء الدورة وذلك لحساسية الجلد الشديدة في هذه الفترة والذي قد يزيد من فرص تكون الحبوب وجفاف البشرة.

4-يجب عدم الإهمال في ترطيب البشرة وخاصةً قبل موعد الدورة الشهرية لمنع جفاف البشرة باستخدام زيوت طبيعية ويفضل زيت الجوجوبا نظراً لسرعة امتصاصه أو باستخدام كريم مرطب بتركيبة غير دهنية.

5-تجنبي تناول الحلوى والشوكولاتة قبل موعد الدورة بعدة أيام أو أثناءها لوقاية البشرة من الحبوب.

وصفات لمنع الحبوب

كمادات البابونج:

يساعد البابونج على منع التهابات البشرة ومنع ظهور الحبوب بالاضافة الى تاثيرة الفعالى فى القضاء على جفاف البشرة والحبوب

استعملى مغلى البابونج لعمل كمادات على المناطق المصابة بالحبوب أو المعرضة لظهور الحبوب مرتين يومياً حتى انتهاء الدورة الشهرية.

الليمون وماء الورد:

لعمل تونر سريع المفعول ولطيف على البشرة لعلاج الحبوب أثناء الدورة الشهرية وللوقاية منها، اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون وماء الورد في زجاجة نظيفة ويحفظ التونر في الثلاجة ويستخدم قبل ميعاد الدورة الشهرية بعدة أيام مرة يومياً وأثناء الدورة الشهرية مرتين.

ماسك الأسبرين:

يعمل الأسبرين كمضاد للإلتهاب ويعمل على التخلص من الحبوب واحمرار البشرة، فقط اطحني 3 أقراص من الأسبرين حتى الحصول على مسحوق ناعم واخلطيهم بقليل من الماء الدافئ ثم ضعي الماسك على أماكن الحبوب قبل النوم يومياً ويشطف في الصباح ويتبع بكريم مرطب بتركيبة غير دهنية سريع الامتصاص.

أوراق النعناع الطازجة:

إلى جانب تأثيرها المنعش للبشرة فإن النعناع يعمل على تقليل التهابات البشرة والقضاء على الحبوب بأمان. يمكن استخدام أوراق النعناع الطازجة بعد فرمها ووضعها على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة وشطفها بالماء الفاتر أو استخدام مغلي النعناع كتونر طبيعي على الأماكن المصابة 3 مرات يومياً ولا يشطف.

   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
الداكنه،دقائق , خلطات , الاماكن , ،احلى , لتقتيح،تفتيح , نقيه , بسيطه , للحبوب , الداكنه،لبشره , للوجه،خلطه , ،تفتيح
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 5 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي