اعتني ببشرتك مع أفضل الزيوت 2015

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
اعتني ببشرتك مع أفضل الزيوت 2015
1170 زائر
22-05-2014
أميرة الجمال

لا شك أن الطبيعية مليئة بالعناصر المختلفة التي تساعد على العناية بالبشرة بشكل أفضل من المنتجات التجارية العديدة المتوافرة. فتحتوي تلك المنتجات على العديد من المواد الكيماوية التي قد تتسبب في تلف البشرة وتهيجها. إلى جانب ذلك، فتتميز العناصر الطبيعية وخاصة الزيوت بالعديد من الخواص المفيدة لصحة البشرة، فتستخدم للعديد من الأغراض في نفس الوقت. فتحتوي الزيوت الطبيعية على العوامل المرطبة للبشرة، مضادات الأكسدة، الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات الأساسية، مما يساعد على تغذية البشرة بشكل فعّال.
تعرفي إلى أفضل الزيوت الطبيعية للعناية ببشرتك بشكل أفضل.
زيت اللوز الحلو
زيت اللوز من الزيوت شائعة الاستخدام في العديد من الأغراض نظرًا لتكلفته المنخفضة وقوامه الخفيف، مما يسهل امتصاصه داخل خلايا البشرة. لذلك، فهو أحد الخيارات المفضلة لتدليك الجسم، كبديل للزيوت الصناعية. لكن على الرغم من ذلك، زيت اللوز من الزيوت ذات الصلاحية القصيرة، فتكون صلاحية استخدامه على البشرة من 6-9 أشهر. وقد تمتد تلك الفترة عند حفظه في مكان بارد ومظلم، وقد تمتد أيضًا عند خلطه مع بعض الزيوت العطرية الأخرى.
زيت الأركان المغربي
زيت الأركان من أكثر الزيوت الطبيعية المعروفة لترطيب البشرة. فهو خفيف القوام، يساعد على تغذية بشرة الوجه، الجسم والشعر أيضًا. حيث يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين E، فيساعد على تفتيح أثار الندبات وبقع البشرة.
زيت جوز الهند
زيت جوز الهند يتمتع بالعديد من الفوائد لصحة البشرة والشعر. فيساعد على علاج تشققات الشفاه وجفاف اليدين. لكن ينصح بشراء زيت جوز الهند النقي، الذي يحتوي على نسب أعلى من المغذيات الطبيعية التي تقل عند تعرضه للمعالجة الحرارية. إلى جانب ذلك، فيساعد زيت جوز الهند أيضًا على علاج البشرة والعناية بها داخليًا عند تناوله خلال النظام الغذائي. فينصح بإضافته إلى السلطات أو أثناء الطبخ.
زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة. حيث يساعد على حماية البشرة من الجفاف، التهيج والاحمرار. وهو الأفضل للبشرة الجافة والناضجة، فهو مماثل في تركيبه للزيوت الطبيعية التي تفرزها خلايا البشرة.
زيت الرمان
الرمان من أفضل الفواكه لصحة ونضارة البشرة نظرًا لمستواه الغني بمضادات الأكسدة، التي تساعد على إزالة الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة. لذلك، فينصح باستخدام زيت الرمان أيضًا خارجيًا للحفاظ على صحة البشرة وتوحيد لونها. فهو لا يتسبب في انسداد المسام، وهو الأمثل للبشرة المعرضة لحب الشباب وظهور النمش.
زيت نواة المشمش
زيت نواة المشمش من الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية لحماية البشرة. وقد أكدت العديد من الدراسات أن نواة المشمش تحتوي على خواص فريدة تعمل على علاج السرطان نتيجة لاحتواءها على فيتامين B17، الذي يساعد على مكافحة الخلايا السرطانية.

كما تحتوي نواة المشمش أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات، مما يساعد على الاحتفاظ به لفترات طويلة تصل إلى 6-9 شهور. وهو من الزيوت سريعة الامتصاص داخل خلايا البشرة.

وهو من أكثر الزيوت الطبيعية التي لا تتسبب في انسداد مسام البشرة. لذلك، فهو الأفضل للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. ويحتوي أيضًا على خواص مضادة للالتهابات، حيث يساعد على علاج حب الشباب بصورة طبيعية.
زيت الزيتون
زيت الزيتون من الزيوت شائعة الاستخدام للعناية بالشعر والبشرة. فهو معروف بقدرته على اختراق خلايا البشرة والشعر أسهل من باقي الزيوت. كما يحتوي أيضًا على خواص مضادة للالتهابات، مما يساعد على حماية فروة الرأس والتخلص من قشرة الرأس. إلى جانب ذلك، فلا يتسبب في حساسية البشرة نهائيًا، مما يجعله مناسب للبشرة الحساسة. كما يمكن استخدامه أيضًا لتنظيف البشرة بصورة طبيعية.


   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
لبشرتك،بشرتك , جديده،وصفات , دقائق،لوجه , فى , رائع،،اروع , احلى،وصفات , لوجه , نقى،لوجه , منور , سهله , طبيعيه، , المسكات،وصفات
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
2 + 9 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي