الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة
1853 زائر
22-05-2014
أميرة الجمال

للعناية اليومية بالبشرة سواء لتنظيفها، لتدليكها أو أي من خطوات العناية الأخرى، فإن الزيوت الطبيعية هي أفضل العناصر التي يمكن الاعتماد عليها. استخدمي الزيوت الطبيعية على بشرتك لمدة دقيقة واحدة كي يساعد ذلك على اختراق مسام البشرة، ثم تشطف جيدًا بالماء بعد ذلك. فلا تحتاجين بعدها إلى استخدام منظفات البشرة التجارية. كما تساعد أيضًا الزيوت الطبيعية على ترطيب البشرة بفعّالية. كما أنه لا حاجة كذلك لاستخدام التونر بعد استخدام الزيوت الطبيعية.

للتنظيف العميق للبشرة التالفة، أيضًا استهدمي الزيوت لتدليك بشرتك. مع استخدام قطعة من القماش مبللة بالماء الساخن على البشرة، كي يساعد ذلك على تفتيح المسام والسماح للزيوت على اختراقها للوصول إلى الخلايا الداخلية للبشرة وإصلاحها بشكل
طبيعي. بعد ذلك، تشطف البشرة بالماء البارد كي يعمل ذلك على إغلاق المسام جيدًا.

فعلى عكس الأنواع التجارية من منظفات البشرة، فإن الزيوت الطبيعية غير مكلفة وأمنة تمامًا على بشرتك دون أي أثار جانبية. كما أنها تتمتع بتأثير قوي على البشرة في التخلص من الشوائب والسموم، إلا أنها منظف لطيف على البشرة خاصةً للبشرة الجافة والحساسة. خالية تمامًا من أي إضافات صناعية قد تتسبب في تهيج البشرة. فلا تحتوي أيضًا على أي مستخلصات شمعية، أو ماء أو مواد حافظة. مما يضمن لك توازن رائع لتنظيف البشرة وتغذيتها بشكل تلقائي.

إلى جانب ذلك، فإن الزيوت الطبيعية يمكن استخدامها كمزيل طبيعي للمكياج وخاصة ماكياج العيون العنيد. فتترك بشرتك نقية خالي من الشوائب وبقايا المكياج، مع مسام نظيفة ومعقمة.
من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها للعناية ببشرتك العادية:
زيت اللوز المر
زيت اللوز المر من أفضل الوسائل الطبيعية لتنظيف البشرة، خاصةً البشرة العادية. فيساعد بفعّالية على تنظيف البشرة وإزالة الشوائب وأثار المكياج دون نزع الرطوبة الطبيعية من البشرة. فيساعد ذلك على الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها.
زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت الطبيعية المرطبة للبشرة. فهو خفيف ويمتص بسهولة داخل خلايا البشرة. على الرغم من طبيعته الشمعية، إلا أنه لا يتسبب في انسداد المسام أبدًا.
زيت الأفوكادو
قد يكون زيت الأفوكادو من الزيوت الكثيفة، إلا أنه سريع الامتصاص داخل خلايا البشرة بعمق. كما أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات كفيتامين A، D، وفيتامين E، والبوتاسيوم.
زيت الأركان المغربي
زيت الأركان هو أحد الزيوت الشائعة في مجال العناية بالبشرة وتحضير مستحضرات التجميل. فزيت الأركان معروف بأنه علاج سحري للعناية بالشعر والبشرة. وقد أقدمت العديد من شركات صناعة مستحضرات التجميل في استخدامه لتحضير العديد من المنتجات كأدوات المكياج، كريمات البشرة، كريمات الجسم، مقشرات الجسم، الشامبو أو البلسم للشعر. فهو بحق يعمل كالسحر على شعرك، بشرتك أو أظافرك نتيجة لمحتواه الغني بالبروتينات، مضادات الأكسدة وفيتامين E.
الزيوت العشبية
الزيوت العشبية صممت خصيصًا للبشرة العادية إلى الحساسة. فهي مرطب حساس للبشرة، كما يعمل على تهدئة البشرة. وهي عبارة عن خليط حيوي من مضادات الأكسدة مع الزيوت المرطبة، فتعمل كسبا منزلي للعناية ببشرتك، فتعطيكي بشرة رائعة ونضرة بشكل طبيعي. من أفضل الزيوت العشبية التي يمكن استخدامها للبشرة العادية إلى الحساسة هو زيت اللافندر، زيت الميرمية، زيت الشمر وزيت البابونج.


   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
طبيعيه، , سهله , المسكات،وصفات , جديده،وصفات , لبشرتك،بشرتك , نقى،لوجه , رائع،،اروع , منور , احلى،وصفات , لوجه , فى , دقائق،لوجه
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 5 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي