تخلصي من اسمرار الشفاه

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
تخلصي من اسمرار الشفاه
2133 زائر
22-05-2014
أميرة الجمال

تتعرض الشفاه والمنطقة المحيطة بالفم للإسمرار كنتيجة لعدة عادات خاطئة كالتدخين، الإفراط في تناول الشاي والقهوة، التعرض للشمس دون استخدام بلسم للشفاه بمعامل حماية، استخدام مستحضرات تجميل رديئة، أو كنتيجة لاضطرابات هرمونية.
وللتخلص من اسمرار الشفاه والمنطقة المحيطة بها وتوحيد لون البشرة يمكن عمل بعض الوصفات المنزلية الرائعة التي تعمل على تفتيح لون الجلد دون التسبب في التهابات أو حساسية البشرة.
سيروم العسل والليمون:
للتخلص من اسمرار الشفاه والجلد المحيط بالفم تُخلط مقادير متساوية من العسل وعصير الليمون ويوضع الخليط على الشفاه لمدة ساعة ويمسح بقطعة نظيفة من القماش المبلل وتكرر العملية 3 مرات يومياً حتى الحصول على النتائج المطلوبة.
يعمل هذا الخليط على التخلص من الاسمرار وتغذية الجلد وإضفاء لون وردي طبيعي على الشفاه. ويمكنكِ الاحتفاظ بالخليط في الثلاجة لمدة أسبوع من تاريخ التحضير.
شرائح الليمون:
يمكن استخدام شرائح الليمون الطازجة في تدليك الشفاه والجلد المحيط بها لعدة دقائق مرتين يومياً حيث يعمل الليمون كمبيض طبيعي للجلد.
خليط زيت اللوز وزيت جوز الهند:
في زجاجة نظيفة تخلط مقادير متساوية من زيت اللوز وزيت جوز الهند ويستخدم الخليط مرة يومياً كدهان للشفاه والجلد المحيط بها قبل النوم وستلاحظين نتائج مذهلة في الصباح. يعمل زيت اللوز على تفتيح الجلد بينما يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة وحمايتها من التشققات.
خليط الجليسرين والليمون:
قد تتسبب التشققات وجفاف البشرة في اسمرارها وظهورها بمظهر غير جذاب. وللتخلص من جفاف البشرة وتفتيحها تخلط
مقادير متساوية من الجليسرين وزيت الخروع وعصير الليمون ويوضع الخليط مرة يومياً قبل النوم لمدة أسبوع وستجدين اختلاف ملحوظ في ملمس الشفاه ولونها.
عصير الخيار:
يعمل الخيار على ترطيب البشرة وتفتيحها، ويستخدم عصير الخيار أو شرائح الخيار الطازجة في تدليك الشفاه والجلد المحيط بها مرتين يومياً.
عصير البنجر والرمان:
تخلط مقادير متساوية من عصير البنجر وعصير الرمان وتستخدم مرتين أسبوعياً. يعمل عصير البنجر والرمان على إكساب الجلد لون وردي طبيعي والتخلص من اسمرار البشرة.
زيت الزيتون:
استخدمي زيت الزيتون كدهان للشفاه 3 مرات في الأسبوع، يعمل زيت الزيتون على تفتيح لون الجلد وترطيب البشرة دون أية آثار جانبية أو حدوث التهابات.
مكعبات الثلج:
تدليك الشفاه والجلد المحيط بالفم بمكعبات الثلج يعمل على تنشيط الدورة الدموية لتظهر الشفاه بمظهر أكثر حيوية كما يعمل على شد الجلد والخطوط الرفيعة التي تظهر حول الفم وتتسبب في اسمرار الجلد.
بلسم للشفاه بمعامل حماية:
عند اختيار بلسم الشفاه احرصي على أن يكون بمعامل حماية مناسب ليحميكِ من أثار أشعة الشمس الضارة.
كمادات اللبن:
تبلل قطعة من القطن المثلج وتستخدم في تدليك الشفاه والجلد المحيط لمدة دقيقتين وتترك لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الفاتر.
العسل وبتلات الورد الأحمر:
تفرم 5 بتلات من الورد الأحمر جيداً وتخلط بملعقة من العسل وتستخدم كدهان للشفاه يومياً، يعمل هذا الخليط على تفتيح الجلد وإكساب الشفاه لون وردي طبيعي.
• احرصي دائماً على تناول كمية وفيرة من الماء لترطيب الجلد وحمايته من الجفاف والاسمرار.


   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
دقائق،لوجه , المسكات،وصفات , سهله , رائع،،اروع , لوجه , نقى،لوجه , لبشرتك،بشرتك , منور , احلى،وصفات , فى , طبيعيه، , جديده،وصفات
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 1 =
أدخل الناتج