أنواع مختلفة من كريمات الليل

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
أنواع مختلفة من كريمات الليل
1610 زائر
22-05-2014
أميرة الجمال

استخدام الكريمات الغنية المرطبة للوجه، الذراعين وباقي أجزاء الجسم يساعد على تجنب وعلاج جفاف البشرة خلال فصل الشتاء. تحلم كل امرأة بالحصول على بشرة نضرة ومشرقة. وتلعب الكريمات الليلية دور هام وحيوي في العناية بالبشرة، خاصةً خلال فصل الشتاء. فتعمل كريمات الليل على تجديد خلايا البشرة وتحفيز إنتاج الخلايا الجديدة أثناء النوم. مما يحافظ على نعومة بشرتك، حيويتها وترطيبها.

لكن على الرغم من ذلك، فإن أغلب الأنواع المتوافرة من كريمات الليل تحتوي على كميات هائلة من المواد الكيميائية التي قد تتسبب في تلف البشرة. كما أنه خلال فصل الشتاء، تتعرض البشرة للعديد من المشكلات من الجفاف، الحكة وغيرها. لذلك، فمن الضروري العناية الجيدة بالبشرة. كريمات الليل هي أحد المنتجات التي تساعد على تهدئة البشرة وتجنب مشكلاتها خلال فصل الشتاء.

فبدلًا من اللجوء للمنتجات التجارية، حضري بنفسك أنواع مختلفة من كريمات الليل باستخدام بعض المكونات الطبيعية المتوافرة في مطبخك. فتحتوي العديد من تلك المواد على الزيوت الطبيعية المرطبة للبشرة، كما أنها خفيفة الوزن وسهلة الامتصاص داخل خلايا البشرة.
إليكِ أنواع مختلفة من كريمات الليل... حضريها بنفسك.
كريم الجليسرين لترطيب البشرة
لتحضير كريم بارد من الجليسرين لتغذية البشرة والعناية بها. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الجليسرين مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. يخلط المكونان معًا بشكل جيد، ويستخدم على البشرة ككريم مغذي قبل الذهاب للنوم.
كريم التفاح الليلي للبشرة الحساسة
التفاح من أفضل العناصر الطبيعية لتجديد خلايا البشرة. وكريم التفاح الطبيعي هو الأفضل للبشرة الحساسة. اخلطي تفاحة مسلوقة جيدًا لتحصلي على خليط ناعم، ثم تضاف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد مع التقليب الجيد حتى نحصل على خليط متجانس. يستخدم هذا الكريم الطبيعي قبل الذهاب للنوم لتتمتعي ببشرة نقية خالية من العيوب.
كريم الألو فيرا لعلاج حب الشباب
هلام الألو فيرا الطبيعي هو الخيار الأمثل للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب أو أثار الندبات. اخلطي كمية بسيطة من هلام الألوو فيرا مع 2 ملعقة صغيرة من زيت الورد وملعقة صغيرة من زيت اللافندر، مع التقليب الجيد حتى نحصل على كريم متجانس. لا يساعد الألو فيرا على علاج حب الشباب فقط، ولكن يساعد أيضًا على نعومة البشرة وتقاءها.
كريم زيت الزيتون الليلي للبشرة الدهنية
كريم زيت الزيتون من أفضل العلاجات للعناية بالبشرة الدهنية. اخلطي 3 ملاعق صغيرة من شمع العسل مع ½ كوب من زيت الزيتون النقي، مع تسخين الخليط في الميكرويف أو في حمام مائي ساخن. بعد تمام التجانس يترك الخليط كي يبرد لدرجة حرارة 70 درجة، ثم يضاف بعد ذلك ½ ملعقة صغيرة من الخل و1/2 ملعقة صغيرة من الماء. يقلب الخليط جيدًا حتى نحصل على كريم متجانس. يساعد الخل على التخلص من الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة. كما أنه يساعد على توازن معامل حموضة البشرة pH. استخدمي كريم زيت الزيتون الطبيعي كل ليلة قبل الذهاب للنوم للحفاظ على نضارة وانتعاش البشرة.

يراعى اختبار الكريم على مساحة صغيرة من البشرة قبل استخدامه، للتأكد من عدم وجود حساسية تجاه الخل.
كريم زيت اللوز وزيت اللانولين لتغذية البشرة
وهو من أفضل الكريمات الليلية للعناية بالبشرة خلال الشتاء. المكون الأساسي في هذا الكريم هو زيت اللوز المر، ونظرًا لمحتواه الغني بفيتامين E، فيعمل بشكل رائع لعلاج البشرة.

لتحضير الكريم اخلطي 3 ملاعق صغيرة من زيت اللوز المر، 2 ملعقة صغيرة من كل من زيت جوز الهند وزيت اللانولين. بعد ذلك، تسخن المكونات معًا في حمام مائي ساخن. ثم يترك ليبرد تمامًا في درجة حرارة الغرفة. بعد أن يبرد تمامًا، أضيفي بضع قطرات من ماء الورد مع ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون. فيساعد الليمون على التخلص من اسمرار البشرة، بينما يعمل ماء الورد على إنعاش البشرة. مع الاستخدام المنتظم لهذا الكريم، سيعطيكي بشرة نضرة، نقية وخالية من العيوب.
كريم الحليب للبشرة العادية
كريم الحليب يعمل على تغذية وترطيب البشرة، لتحافظي على نضارة طبيعية وبشرة مشرقة. وهو الأفضل لأصحاب البشرة العادية. اخلطي 3 ملاعق صغيرة من كريمة الحليب المخفوقة مع بضع قطرات من ماء الورد، الجليسرين وزيت الزيتون. خلال الشتاء ومع تعرض البشرة للجفاف، يساعد هذا الكريم على الحفاظ على رطوبة البشرة بشكل طبيعي


   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
خلطة , احلى،وصفات , لبشرتك،بشرتك , طبيعيه، , دقائق،لوجه , اليدين , المسكات،وصفات , نقى،لوجه , تبييض , طريقة , جديده،وصفات , رائع،،اروع , فى , سهله , تنعيم , وتبييض , منور , لوجه
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 2 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي