الاستخدامات المختلفة للألو فيرا

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
الاستخدامات المختلفة للألو فيرا
1170 زائر
22-05-2014
أميرة الجمال

لعدة قرون، استخدم الألو فيرا في مختلف البلدان نظرًا لفوائده الصحية والجمالية العديدة. فالألو فيرا هو واحد من أهم العلاجات الجمالية التي قدمتها لنا الطبيعة. تعرفي إلى بعض الخلطات الطبيعية والاستخدامات الجمالية للألو فيرا، كي تجعليه جزء أساسي من روتينك اليومي للعناية بجمالك.
1- لغسيل البشرة
اخلطي ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا مع ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون، استخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة لعدة دقائق قبل شطفه جيدًا. فيحتوي الألو فيرا على العديد من المعادن الأساسية والمكونات المضادة للبكتيريا، مما يجعله أيضًا وسيلة مثالية لتنظيف بشرتك الحساسة.
2- لإنعاش البشرة
من أفضل الوسائل البسيطة التي تساعدك على إنعاش بشرتك المجهدة بعد قضاء يوم شاق، هو باستخدام مكعبات الألو فيرا المثلج على بشرتك عند العودة إلى المنزل. كما يساعد أيضًا على التخلص من انتفاخات العينين.

اخلطي كوب من عصير الألو فيرا النقي مع حبة من الأسبرين المطحون جيدًا. ثم قومي بصب الخليط في مكعبات الثلج واحفظيها في الفريزر. تستخدم مكعبات الألو فيرا المثلجة لتدليك بشرة الوجه والرقبة والمنطقة المحيطة بالعينين، فيساعد ذلك على ترطيب البشرة، إنعاشها وشد ترهلاتها.
3- لترطيب البشرة
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا المستخلص من أوراق نبات الصبار، مع ½ ملعقة من الجليسرين النباتي، 3 قطرات من زيت جوز الهند، 6-7 قطرات من أي زيت عطري تفضلينه. احفظي الخليط في وعاء نظيف ذو غطاء محكم. يستخدم الخليط ككريم مرطب طبيعي لحماية البشرة وتجنب جفافها. استخدميه على بشرتك بعد تنظيفها جيدًا.

فالجليسرين مرطب طبيعي، يساعد على الحفاظ على نسبة الماء الموجودة داخل خلايا البشرة لتدعيمها. يمكنك استخدام الخليط لمدة شهرين عند حفظه في الثلاجة.
4- لتقشير الجسم
تقشير البشرة أمر ضروري للحصول على بشرة نضرة. حضري مقشر طبيعي متاز من الألو فيرا لنعومة بشرتك وتجديدها. اخلطي ½ كوب من الألو فيرا مع كمية كافية من السكر البني أو صودا الخبز حتى تحصلين على خليط متجانس. استخدمي الخليط لفرك الجسم كاملًا، مع التركيز على الأماكن الخشنة كالمرفقين، الركبتين والكعبين.
5- للعناية الليلية بالبشرة
لترطيب البشرة قبل الذهاب للنوم، اخلطي عصير الألو فيرا النقي مع نصف ثمرة خيار مبشورة، وبياض بيضة احدة. يوضع الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يشطف بعدها بالماء البارد.
6- للعناية بالحاجبين
لتحصلي على حاجبين ناعمين وكثيفين، اغمسي فرشاة ماسكار قديمة في هلام الألو فيرا واستخدميها لتهذيب حاجبيك وكثافتهما.
7- لتحفيز نمو الشعر
استخدمي هلام الألو فيرا لتدليك فرة الرأس لبضع دقائق، ثم يترك بعد ذلك لمدة 30 دقيقة قبل شطفه جيدًا. مع الاستخدام المنتظم للألو فيرا على فروة رأسك، فسيساعد ذلك على تحفيز نمو الشعر بشكل سريع.
8- للتخلص من تشابكات الشعر
الألو فيرا من أكثر المكونات الأساسية المستخدمة في تحضير الأنواع المختلفة من بلسم الشعر لتسهيل التحكم بالشعر والتخلص من تشابكاته.

استخدمي كمية بسيطة من الألو فيرا على شعرك المبلل قبل استخدام مجفف الشعر أو مع التمشيط العادي.


   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
اليدين , طريقة , تبييض , خلطة , وتبييض , تنعيم
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 6 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي