زيوت طبيعية لعلاج شعرك

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
زيوت طبيعية لعلاج شعرك
1199 زائر
22-05-2014
أميرة الجمال

التعامل اليومي مع الشعر من تصفيف وتلوين وغيره يسبب تلف الشعر وفقدانه لحيويته وجماله مع مرور الوقت. العودة للطبيعة تعتبر من أفضل الحلول لاستعادة جمال شعرك وتألقه دون استخدام المزيد من المواد الكيماوية. تعرفي على أفضل 3 زيوت طبيعية للتغلب على مشاكل شعرك والمساعدة على نموه وزيادة طوله.
زيت جوز الهند
يتميز جوز الهند برائحة خلابة ومميزة بالإضافة الى تغذيته للشعر. من أهم هذه الفوائد:
• يعتبر زيت جوز الهند من المطريات الطبيعية بمعنى أنه يغطي الشعر بطبقة واقية تمنع تسرب الرطوبة من الشعر مما يجعل الشعر يحتفظ بنعومته ولمعانه.
• زيت جوز الهند مصدر غني بالفيتامين E وهو من أهم الفيتامينات اللازمة لنمو الشعر ومنع تساقطه.
• يتمتع زيت جوز الهند بخواص مضادة للبكتيريا التي تتواجد في فروة الرأس فيسبب تساقط الشعر مما يجعله الحل الطبيعي الأمثل لمنع تساقط الشعر.
• يحتوي زيت جوز الهند على تركيزات عالية من الأحماض المشبعة القادرة على التوغل بعمق في فروة الرأس لمنع تشققها وعلاج قشرة الرأس.
الطريقة الأكثر فاعلية لاستخدام زيت جوز الهند هي تدليك فروة الرأس وجذور الشعر بكمية وافرة من الزيت مع التدليك على طول الشعر لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بماء دافئ وشامبو طبيعي.
زيت الزيتون البكر
زيت الزيتون البكر هو زيت الزيتون الذي يستعمل في الطعام ولكنه يتمتع بخواص نافعة للشعر. يقوم زيت الزيتون البكر في تحسين مظهر الشعر وتغذيته بالإضافة الى منع تساقطه.

يمكنك تجربة الطريقة التالية للحصول على أقصى فائدة من زيت الزيتون:
• أضيفي بضع قطرات من احد الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر أو زيت اكليل الجبل الى نصف كوب من زيت الزيتون البكر واتركي المزيج في مكان مظلم لمدة 24 ساعة.
• ضعي ملعقة من الخليط بين راحتي يديك وادعكي الزيت لتدفئته.
• ابدئي بتدليك فروة الرأس وجذور الشعر بحركة دائرية باستخدام الزيت نزولاً الى أطراف الشعر.
• غطي رأسك بكيس بلاستيكي لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة.
زيت الأركان (Argan Oil)
زيت الأركان يعتبر من اغلى الزيوت الطبيعية لعلاج الشعر وذلك بسبب ندرة شجرة لوز الأركان التي يأتي منها هذا الزيت. زيت الأركان غني بالفيتامين E والاحماض المشبعة ويستخدم لعلاج تساقط الشعر وزيادة طوله بطريقة ملحوظة.



   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
خلطات , ماسكاتوصفات , العام , بالخطوات , فساتين , للنظافه , الدهنى , افراح , صور , البشره , موضة , عروس , نصائح , الشعر , للزفاف , بسيطهزواجات , روعه , تفتيح , وصفات , الزفاف , زواجات , وموديلات , الوصفات , يوم , اجدد , للشعر
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 4 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي
 
جديد المواد
 
العناية بالشعر - العناية بالشعر
علاج تساقط الشعر والصلع - العناية بالشعر
وصفات لعلاج تساقط الشعر - العناية بالشعر