زيت شجرة الشاي للشعر 2015

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
زيت شجرة الشاي للشعر 2015
1329 زائر
22-05-2014
أميرة الجمال

الشعر هو جزء أساسي من جمال المرأة. فإن كنت من الأشخاص ممن يحبون العناية بشعرهم، فلن تجرأي بالتأكيد على الإقتراب من أي من المنتجات التجارية التي تحمل الكثير من المواد الكيماوية التي تضر بشعرك. ومع ذلك فإن العناية بالشعر من الأمور الأساسية لضمان الحصول على شعر صحي وقوي. يمكنكِ تجربة زيت شجرة الشاي، فهو أحد الزيوت الطبيعية التي تعمل على تقوية ونمو الشعر.

فينبغي أن يكون زيت شجرة الشاي جزء أساسي من روتينك اليومي للعناية بالشعر. فسيساعد ذلك على حل الكثير من مشكلات الشعر الشائعة. وقد جمعنا إليكِ بعض الوسائل الطبيعية التي تمكنك من استعمال زيت شجرة الشاي لشعرك، مع ذكر فوائده المختلفة للشعر.
5 وسائل مختلفة لاستعمال زيت شجرة الشاي لشعرك.
1- لتحفيز نمو الشعر
فقد وجد أن زيت شجرة الشاي يعمل على تحفيز نمو الشعر. فهو يساعد على تفتيح بصيلات الشعر وتغذية الجذور.

فقط استعملي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، واخلطيها مع أي زيت ناقل اخر واستعمليها لتدليك فروة الرأس برفق. ستشعرين بعدها بإحساس منعش ورائع. لكن تذكري أنه لا بد من إضافة الزيوت الناقلة إلى زيت شجرة الشاي لتحفيز نمو الشعر، فلا يجوز استعماله منفردًا على الشعر فهو قوي جدًا.
2- لمكافحة قشرة الرأس
اخلطي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع الشامبو الخاص بك عند استخدامه لغسيل الشعر. استعمليه بالطريقة المعتادة، وستلاحظين أثاره السريعة للقضاء على قشرة الرأس. وقد استعملت هذه الوصفة لفترات طويلة من الزمن كعلاج فعّال لقشرة الرأس.
3- لعلاج جفاف فروة الرأس
زيت شجرة الشاي ممتاز جدًا لعلاج جفاف فروة الرأس. فهو يساعد على ترطيب وتغذية فروة الرأس والشعر بشكل فعّال. كما يعمل على تنظيف وتفتيح المسام.

اخلطي زيت شجرة الشاي مع أي زيت ناقل أخر كزيت الجوجوبا، ثم يستعمل الخليط لتدليك فروة الرأس برفق لمدة 10-15 دقيقة. بعد ذلك، اتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدا.
4- لمكافحة العدوى البكتيرية والفيروسات
فيتمتع زيت شجرة الشاي بخواص مضادة للبكتيريا والفيروسات من خلال المركبات الطبيعية التي يحتوي عليها. وبذلك، يعمل زيت شجرة الشاي على مكافحة جميع أشكال العدوى التي تواجه الشعر أو فروة الرأس. وعادةً ما تكون تلك العدوى هي السبب الرئيسي وراء تهيجات فروة الرأس.
5- لمنع تساقط الشعر
يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة ترقق الشعر وتساقطه. زيت شجرة الشاي يساعد على علاج وتجنب تلك المشكلة. فجميع المنتجات التجارية الخاصة بالشعر تحتوي على مواد كيماوية تضر بصحة الشعر، مما قد يؤدي إلى تساقطه فيما بعد. لكن زيت شجرة الشاي يعمل على إمداد الشعر بالمغذيات اللازمة لتقوية الشعر ومنع تساقطه.

اكتسب زيت شجرة الشاي الكثير من الشعبية حول العالم نظرًا لاستخداماته المتنوعة وفوائده للشعر وللبشرة أيضا. وتوفر العديد من الماركات التجارية شامبو مع زيت شجرة الشاي.
بعض التحذيرات قبل استعمال زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي للاستعمال الخارجي فقط، فلا يمكن تناوله عن طريق الفم أبدًا.

زيت شجرة الشاي ذو تأثير قوي عند استعماله منفردًا، لذلك، تأكدي من عدم استعماله مباشرة على البشرة أو الشعر. لا بد من خلطه من أي زيت ناقل قبل الاستعمال.

استعمال كميات كبيرة من زيت شجرة الشاي قد يكون ضارًا. احرصي على استعماله بإعتدال. كما ينصح باستشارة الطبيب لتحديد الكميات التي يجب استخدامها على الشعر.


   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
تفتيح , الزفاف , للنظافه , ماسكات , افراح , روعه , وصفات , للزفاف , نصائح , البشره , يوم , عروس , فساتين
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
7 + 4 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي
 
جديد المواد
 
العناية بالشعر - العناية بالشعر
علاج تساقط الشعر والصلع - العناية بالشعر
وصفات لعلاج تساقط الشعر - العناية بالشعر