زيوت للعناية بالشعر الجاف

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
زيوت للعناية بالشعر الجاف
1369 زائر
22-05-2014
أميرة الجمال

الزيوت الطبيعية من أفضل العناصر للعناية بالشعر وترطيبه. ومنذ القدم وقد استخدمت حمامات الزيوت كجزء أساسي من روتين العناية بالشعر وعلاج كافة مشكلاته. حيث تساعد على تحسين ملمس الشعر، نعومته، كثافته وإطالته أيضًا.
إليكِ بعض من أفضل الزيوت الطبيعية الت تساعدك على ترطيب الشعر الجاف والعناية به طبيعيًا.
1- زيت الأركان المغربي
يطلق عليه أيضًا الذهب السائل، فهو علاج سحري طبيعي لحماية الشعر والوقاية من الشمس. فيعمل على إصلاح الشعر التالف والجاف بشكل فعّال. فإن كنت تبحثين عن زيت طبيعي متعدد الاستخدامات للعناية بشعرك، استخدمي زيت الأركان. فيساعد على ترطيب الشعر الجاف، تقوية الجذور، تقليل التجعد وتنعيم الشعر والتحكم به. كما يساعد أيضًا على تحفيز نمو الشعر ومنع تكسره.
2- زيت جوز الهند
زيت جوز الهند من أحد الأسرار الجمالية لجمال الشعر وتقوية جذوره. فهو علاج طبيعي مجرب من العديد من السيدات. فهو من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر الجاف والدهني أيضًا. حيث يساعد على تحفيز نمو الشعر، علاج التلف واستعادة اللمعان الطبيعي.
3- زيت بذور العنب
زيت بذور العنب هو زيت عديم الرائحة، غير لزج وشائع الاستخدام كواقي طبيعي من الشمس. يستخدم للعناية بالشعر وفروة الرأس، كي يساعد على استعادة توازن معامل حموضة فروة الرأس. وهو أيضًا مثالي للتخلص من قشرة الرأس، نظرًا لمحتواه الغني بفيتامين E، وحمض اللينوليك.
4- زيت بذور الرمان
فهوغني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية، مما يجعله من أفضل الزيوت الطبيعية لصحة وجمال الشعر. فيساعد على إصلاح الشعر الجاف والتلف وحمايته. يمكن استخدامه مباشرةً على الشعر أو من خلال خلطه مع الزيوت الأخرى لاستعادة نعومة وتألق الشعر. وهو شائع الاستخدام لكل من الشعر والبشرة.
5- زيت شجرة الشاي
إن كنت تبحثين عن زيت طبيعي لتهدئة حكة فروة الرأس، وتقوية الشعر، فعليكِ بتجربة زيت شجرة الشاي. فهو مضاد للبكتيريا والفطريات، مما يجعله الأكثر استخدامًا في مجال صناعة مستحضرات التجميل، بالإضافة إلى خواصه الرائعة لتنظيف فروة الرأس. فقط أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي للشامبو أو البلسم الخاص بك لتعزيز خواصه الطبيعية للتنظيف، بدون أي أثار جانبية.
6- زبدة الشيا
قد لا تكون زبدة الشيا في صورة سائلة، مما لا يجعلها أحد الزيوت الطبيعية. لكن بطبيعة الحال، فهي من أفضل المكونات الطبيعية للعناية بالشعر الجاف وترطيبه. قومي بتدفئة زبدة الشيا قليلًا، واستخدميها لتحضير حمام زيت ساخن لعلاج شعرك. وستحصلين بعدها على شعر رائع ومرطب بشكل طبيعي.
7- زيت الأملا
زيت أملا من الزيوت الطبيعية المعروفة على نطاق واسع للعناية بالشعر ومنع تساقطه. فهو بلسم طبيعي لتكييف الشعر وتحفيز نموه. كما أنه علاج رائع للتخلص من القشرة، وتجنب ظهور شيب الشعر المبكر. فمع الاستخدام المنتظم يساعد زيت أملا على استعادة اللون الطبيعي لشعرك ومنع ظهور الشعر الأبيض.

هل جربتِ من قبل استعمال أي من الزيوت الطبيعية للعناية بشعرك ؟ إن لم يكن لديكِ تجربة سابقة مع الزيوت الطبيعية وحمامات الزيوت، فلا بد من تجربتها لتحظي بنتائج رائعة وشعر جذاب.



   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
الدهنى , شعر , صور , اجدد , بالخطوات , احدث , للتنعيم , ناعم , وصفات , بسيطه , فساتين , خلطات , للشعر , الخلطات , بسيطهزواجات , موضة , زواجات , طويل , الوصفات , الشعر , للشعر،وصفات , وموديلات , العام
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
2 + 1 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي
 
جديد المواد
 
العناية بالشعر - العناية بالشعر
علاج تساقط الشعر والصلع - العناية بالشعر
وصفات لعلاج تساقط الشعر - العناية بالشعر