تحضير حمام الزيوت الطبيعية للشعر

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
تحضير حمام الزيوت الطبيعية للشعر
2326 زائر
22-05-2014
أميرة الجمال

حمام الزيوت الطبيعية على الشعر قبل غسيله هي عادة هندية قديمة توارثتها الأجيال، وقد يكون ذلك أحد أهم الأسرار الجمالية للشعر الهندي. حيث يساعد استخدام الزيوت الطبيعية على تقوية الشعر، منع تساقطه وتجنب الشيب المبكر. بالإضافة إلى التمتع بشعر ناعم طويل بصورة طبيعية.

يقدم لنا خبراء الجمال مجموعة قيّمة من أهم النصائح لتحضير حمام الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر للحصول على أفضل النتائج.
- لا بد من تدفئة الزيوت قليلًا قبل استخدامها على الشعر ليسهل اختراقها داخل فروة الرأس.

- اغمسي أطراف أصابعك في الزيوت، ثم قومي بتقسيم الشعر بيديك قبل وضع الزيوت.

- لا تستخدمي كميات كبيرة من الزيت على الشعر، فقط كمية مناسبة لطول وكثافة الشعر. فالإفراط في استخدام الزيوت يعني الحاجة لاستخدام كمية كبيرة من الشامبو.

- قومي بتدليك فروة الرأس جيدًا باستخدام أطراف الأصابع. ولا تقومي بفرك شعرك بين يديكِ، فقد يتسبب ذلك في تكسر الشعر وتساقطه. التدليك أمر ضروري لتنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس، ولا بد من القيام به لمدة 10-15 دقيقة متواصلة.

- بعد وضع الزيت على الشعر، يفضل لفه بغطاء بلاستيكي، ثم يغطى بفوطة مبللة بالماء الساخن. فيساعد ذلك على سرعة امتصاص الزيوت الطبيعية داخل الشعر. لفيها جيدًا لمدة 10 دقائق، وتأكدي من أن تكون درجة حرارة الفوطة مناسبة وليست ساخنة جدًا، كي لا تتسبب في تلف الشعر.

- اتركي الزيت على شعرك طوال الليل، ويمكنكِ شطفه في الصباح التالي. على الرغم من أنه يفضل ترك الزيت على فروة الرأس لفترات طويلة، إلا أنه لا يفضل تركه لفترة تزيد عن 24 ساعة. فقد يتسبب ذلك في تراكم الأتربة والجراثيم، مما يتسبب في تلف الشعر وضعفه.

- لا بد من تحضير حمام الزيت للشعر مرة أسبوعيًا على الأقل، للحصول على أفضل النتائج.

يمكن خلط زيت فيتامين E مع الزيوت الطبيعية قبل استخدامها لتدليك فروة الرأس، فهو مفيد جدًا لصحة الشعر.
أنسب أنواع الزيوت وفقًا لنوع الشعر.
الشعر العادي:
هذا النوع من الشعر ليس جافًا أو دهنيًا. فيحافظ على نعومته ولمعانه بصورة أفضل. ينصح باستخدام زيت الجوجوبا، زيت اللوز أو زيت أملا.
الشعر الجاف:
الشعر الجاف يكون أكثر شحوبًا، وأكثر عرضة للتلف وتقصف النهايات. لذلك، فيحتاج إلى زيت يساعد على تحفيز الغدد الدهنية لإفراز الزيوت الطبيعية بشكل أكثر. أفضل الزيوت للعناية بالشعر الجاف، زيت اللوز، زيت الجوجوبا، زيت جوز الهند، زيت السمسم، وزيت الخردل.
الشعر الدهني:
الشعر الدهني يتيمز بكثرة إفراز الزيوت الطبيعية داخل فروة الرأس. مما يعني أنه في حاجة لزيت يساعد على توازن إفراز الغدد الدهنية. أفضل الزيوت للعناية بالشعر الدهني، زيت الزيتون وزيت السمسم.
لعلاج قشرة الرأس:
الزيوت العطرية أكثر فعّالية لعلاج قشرة الرأس والتخلص من مشكلاتها. ومن أفضل الزيوت العطرية لذلك، زيت شجرة الشاي.

ينبغي تجنب حمام الزيت لشعرك إذا كان المناخ رطبًا. أيضًا في حالة الشعر الدهني أو فروة الرأس الدهنية، فلا ينصح باستخدام حمام الزيوت الطبيعية بكثرة.

حمام الزيت خطوة أساسية للعناية بالشعر، لكن لا بد من اختيار الزيت المناسب لنوع الشعر واستخدامه بالطريقة الصحيحة. لكن في حالة القيام بها بطريقة خاطئة، فقد يتسبب ذلك في تلف الشعر وضعفه.


   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
للشعر , زواجات , شعر , بالخطوات , صور , الدهنى , العام , وصفات , بسيطه , الخلطات , الشعر , للشعر،وصفات , فساتين , ناعم , اجدد , خلطات , الوصفات , طويل , بسيطهزواجات , للتنعيم , احدث , موضة , وموديلات
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 3 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي
 
جديد المواد
 
العناية بالشعر - العناية بالشعر
علاج تساقط الشعر والصلع - العناية بالشعر
وصفات لعلاج تساقط الشعر - العناية بالشعر