الزيوت االمستخدمة في مستحضرات الشعر 2015

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
الزيوت االمستخدمة في مستحضرات الشعر 2015
1997 زائر
22-05-2014
أميرة الجمال

استخدمت الزيوت الطبيعية لآلاف السنين لترطيب الجلد والشعر. والزيوت الطبيعية هي مزيج من المركبات الكيميائية التي تختلف في تركيزاتها حسب البلد المنتجة للزيت والعملية المستخدمة لاستخراجه من مصدره النباتي أو الحيواني. وتستخدم بعض الزيوت الطبيعية كقاعدة دهنية في كريمات الشعر والبشرة. حيث تعمل بمثابة واقٍ من الشمس، منظفات، مغذيات للشعر والجلد. كما يمكن أن توفر فوائد مضادات للميكروبات في هذه المنتجات.

ومن أشهر الزيوت الطبيعية الفعالة المستخدمة في منتجات العناية بالشعر والبشرة:
اللانولين
اللانولين هو منتج حيواني تنتجه الغدد الدهنية للأغنام. ويتكون اللانولين من مجموعة من الاسترات وهي مركبات كيميائية مرطبة بالإضافة الى 36 نوع مختلف من الأحماض الدهنية. يعتبر اللانولين من الزيوت الثقيلة لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء لذلك لا يستخدم مباشرة على الشعر حتى لا يظهره بمظهر دهني أكثر من اللازم إلا في حالات الشعر شديد الجفاف والمتقصف. ويتم استخدام اللانولين في كريمات الشعر والبشرة كعامل مرطب ومحفز لعدم انفصال الكريم.
زبدة الشيا
زبدة الشيا هي مادة دهنية تستخرج من بذور شجرة الشيا وهي خليط معقد جدا من الأحماض الدهنية، استرات، والكحولات. كما أنه يحتوي على الفيتامينات A و E. زبدة الشيا لها القدرة على امتصاص الأشعة فوق البنفسجية وهو أمر مفيد للغاية في مستحضرات العناية بالبشرة وللحفاظ على اللون في منتجات الشعر.
زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا هو زيت طبيعي يستخرج من نبات الجوجوبا ويحتوي هذا الزيت على تركيزات مرتفعة من الفيتامين E ومضادات الأكسدة كما أنه يتميز بملمس غير دهني. يماثل التركيب الكيميائي لهذا الزيت تركيب الزيوت الطبيعية التي يفرزها الشعر والبشرة مما يجعله مناسباً لمستحضرات التجميل والعلاج.
زيت الزيتون
يتكون زيت الزيتون من الأحماض الدهنية مع الفيتامينات A، E، D، K وكذلك بعض المواد المضادة للأكسدة. زيت الزيتون هو واحد من الزيوت الأخف وزنا كما أنه يتمتع بالاستقرار الحراري بسبب الأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية مما يجعله مرطبًا فعالًا للغاية للشعر.
زيت اللوز
يتكون زيت اللوز من الأحماض الدهنية مثل زيت الزيتون، ولكن بنسبة أقل مما يجعله أكثر ترطيباً للشعر مع اعطاء لمعان واضح. ويتمتع زيت اللوز بقدرته على القضاء على قشرة الرأس.
زيت الخروع
يتكون زيت الخروع من الأحماض الدهنية الهيدروكسيلية، وهو ما يعطيه بعض الخصائص الفريدة من نوعها. فهو زيت مستقر حراريا وقادر على حماية الشعر ضد العوامل الجوية المختلفة. ومع ذلك، فإنه لزج جدا ولا يصلح لوضعه مباشرة على الشعر ولكن يستخدم في خلطات الزيوت ومستحضرات ترطيب الشعر.
زيت جوز الهند
زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للشعر فهو يعمل على تغطية الشعر بطبقة تمنع تسرب الرطوبة وتحافظ على نعومة ولمعان الشعر.
الزيوت الطبيعية تحتوي على كمية هائلة من المركبات التي لا يمكن تصنيعها، لذلك لا توجد أي مادة مصنعة تعادل فوائد الزيوت الطبيعية. ابحثي دوماً عن منتجات العناية بالشعر والبشرة التي تحتوي أحد الزيوت السابقة للحصول على أفضل النتائج والابتعاد عن اضرار المواد الكيماوية.


   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
اليدين , وتبييض , تنعيم , طريقة , اليدين، , خلطة , تبييض , وصفة
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 7 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي