طرق لإستعمال الزيوت كجزء من الروتين

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
طرق لإستعمال الزيوت كجزء من الروتين
2306 زائر
21-05-2014
أميرة الجمال

هل فكرت يوما باستبدال العديد من منتجات العناية ومستحضرات التجميل الكيماوية بالزيوت الطبيعية الغير ضارة بصحة البشرة. فإستعمال المنتجات الطبيعية مفيد جدا للتخلص من السموم خارج الجسم، حيث أنها سريعة الامتصاص داخل خلايا البشرة.

تحضير المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة ليس أمرا معقدا، كما أنها غير مكلفة أبدا. في الواقع، قد تجدين العديد من المكونات الطبيعية التي يمكنك استخدامها متوافرة في مطبخك.
وإليك 5 طرق بسيطة لاستعمال الزيوت الطبيعية خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة
1- لغسيل البشرة
يمكنك بسهولة استخدام الزيوت الطبيعية لغسيل البشرة.

لتنظيف بشرة الوجه، قومي بتحضير خليط من زيت الخروع مع زيت عباد الشمس. ثم يتم تدليك البشرة باستخدام الزيوت في حركات دائرية. بعد ذلك، تستخدم قطعة نظيفة من القماش مبللة بالماء الدافئ لمسح البشرة. ثم تترك قطعة القماش على الوجه، كي يعمل البخار الساخن على تفتيح مسام البشرة. بعد أن تبرد تماما، تزال قطعة القماش وتبلل بالماء الدافئ مرة أخرى، ثم تستخدم لمسح الوجه.

قد يكون الأمر غريبا، لكن استعمال الزيوت لتنظيف البشرة فعال جدا. فتساعد تلك الطريقة على إزالة الماكياج، الأتربة، والشوائب الأخرى. كما تساعد أيضا على الحفاظ على نعومة ونضارة البشرة.
2- لترطيب الجسم
الزيوت الطبيعية تعمل كمرطب مذهل لبشرة الجسم. فهو يساعد على ترطيب وتنعيم البشرة دون استعمال أي مواد قاسية على البشرة.

هناك العديد من الخيارات التي يمكنك استعمالها لترطيب بشرتك كزيت جوز الهند، دوار الشمس، زيت الزيتون، وزيت الجوجوبا.

لاستعمال الزيت كمرطب للجسم، يمكنك الاحتفاظ بزجاجة من الزيت في الحمام، واستعمالها بعد الاستحمام وتجفيف الجسم. كما يمكنك أيضا تحضير الزيت الخاص بك من خلال إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري لزيت الجسم الخاص بك. أو يمكنك أيضا استعمال خليط من الزيوت معا.

جربي تحضير زيت اللافندر المرطب للجسم
3- لإزالة ماكياج العيون
الزيوت الطبيعية أيضا مزيل ممتاز لماكياج العيون والماسكارا أيضا.

من أفضل الزيوت التي تستخدم لإزالة ماكياج العيون هو زيت جوز الهند، فيمكنك استعمال زيت جوز الهند منفردا كمزيل للماكياج. أو يمكنك تحضير مزيل الماكياج بطريقة طبيعية من خليط الزيوت.

1 ملعقة كبيرة من زيت القرطم
1 ملعقة كبيرة من زيت الخروع
1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
تخلط الزيوت معًا وتحفظ في وعاء نظيف. عند الاستخدام، تضاف كمية بسيطة من الزيت لقطعة من القطن، ثم تستخدم لمسح الجفون والرموش برفق.
4- كريم ليلي للعناية بالعينين
كريمات العناية الليلية مرتفعة التكلفة، ومع ذلك، يمكنك استعمال الزيوت الطبيعية كبديل للكريم الليلي. حيث يساعد ذلك على تجنب ظهور التجاعيد في منطقة العينين.

لكن يجب مراعاة تجنب دخول الزيت في العين، فقد يتسبب ذلك في انسداد القنوات الدمعية.

كما تساعد الخواص المرطبة للزيوت على تنعيم الخطوط الدقيقة الموجودة حول العينين. أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها زيت الجوجوبا، الأفوكادو، المشمش، أو زيت الزيتون البكر.
5- لتحضير مقشر للجسم
مقشرات الجسم فعّالة جدا لإزالة طبقات الجلد الميت والحفاظ على صحة البشرة. واستخدام الزيوت في تحضير مقشرات الجسم يساعد أيضا على ترطيب البشرة.

لتحضير مقشر بسيط للجسم: يخلط 1 كوب من السكر البني أو خليط من السكر البني والأبيض، مع ¼ كوب من الزيوت (زيت بذور العنب، أو زيت الزيتون، أو زيت اللوز الحلو). ويضاف بضع قطرات من أي زيت عطري مفضل للحصول على رائحة مميزة.

للاستخدام، يوضع القليل من المقشر على بشرة الجسم المبللة، ثم يتم فركه في حركات دائرية. بعد ذلك، يشطف الجسم جيدا بالماء الدافئ.

لا يستخدم المقشر على البشرة في حالات حروق الشمس، أو البشرة الملتهبة


   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
للتفتيح،قناع , ،خلطات , الداكنه، , التحضير،نتيجه , رائع،سهل , وصفات , للبشره , جديده،للبشره , سهله , الدهنيه،قناع
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 9 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي