أطعمة لصحة البشرة

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
أطعمة لصحة البشرة
2138 زائر
11-10-2012

الجزر .. إلى جانب فوائدهِ المتعددة في تقوية النظر، يُعتبر الجزر محارباً طبيعياً للحبوب، فالجزر يمنع الإنتاج الزائد للخلايا على سطح البشرة، والتي تُؤدي لإنسداد المسام وجذب الخلايا التالفة المؤدية لظهور الحبوب، ومن ضمن الفوائد الأخرى لتناول الجزر أنه يُحارب نمو الخلايا السرطانية بالجلد .. تناولي مقدار نصف كوبٍ من الجزر يومياً وتمتعي ببشرةٍ صافية.

- الشوكولاتة الداكنة .. تأتي الشوكولاتة الداكنة في المرتبةِ الثالثةِ لأصنافِ الطعام المفيدة لبشرتك، وتحتوي الشوكولاتة على مادةٍ تُسمى (الفلافونول) والتي تُعتبر من مضاداتِ الأكسدةِ التي تُقلل من خشونةِ وتقشفِ البشرة، كما تحميها من أشعةِ الشمس الضارة .. لا تُبالغي في تناول الشوكولاتة واكتفي بقطعةٍ صغيرةٍ يومياً حتى لا تفقدي رشاقتك.

- الشاي الأخضر .. يُفرز الشاي الأخضر الساخن مادةً مضادةً للأكسدةِ تُقلل من مخاطر الأورام والسرطان، وكلما بَرَد الشاي إختفت هذه المادة منه، لذلك يَنصح خبراء التغذيةِ دائماً بشرب الشاي الأخضر وهو ساخن ليستفيد جسمكِ وبشرتكِ منه، كما أثبتت دراسةٌ حديثةٌ أن شرب من 2-6 أكواب من الشاي الأخضر يومياً لا يحمي البشرة فقط من الإصابة بالسرطان، بل يُساعد البشرة أيضاً على التغلب سريعاً على آثار التعرض للشمس، التي تظهر في أشكال التهابٍ أو بقعٍ سمراء أو نمش.

- السبانخ .. تُعرف السبانخ بفائدتها الغذائية العالية نظراً لإحتوائها على عنصر الحديد الضروري للجسم، فقد أثبتت دراسةٌ حديثةٌ أن السبانخ تحتوي على بعض المواد الحيوية التي تُساعد على الحفاظ على البشرة من التجاعيدِ وعلامات تقدم العمر، هذا بالإضافةِ إلى أنها تُساعد على حمايةِ البشرة من أخطار الإصابة بالسرطان.

- الطماطم .. من المعروف أن الطماطم تُعتبر مع خضروات السلطة الأساسية، وهي أيضاً من أهم الأصناف التي يُمكن أن تتناوليها وأكثرها فائدة للجسم، ولكن ما لا تعرفينه أنها مثل باقي الخضروات، تزداد فائدة الطماطم للجسم عند طهيها على النار، ومن أهم مكونات الطماطم مادة الليكوبين التي تعطيها اللون الأحمر، فهي تعمل على محاربة تقدم سن البشرة، كما تعمل كحامٍ طبيعيٍ للبشرةِ من أشعة الشمس الضارة .. تناولي ما يُعادل نصف كوب من الطماطم المطبوخة يومياً وتمتعي ببشرةٍ صحيةٍ شابة.

- التونة المُعلبة .. إضافةً إلى فوائد التونة العديدة في إنقاص الوزن أو المحافظة على الرشاقة الجسم، فإنها تُعطيكِ أيضاً بشرةً مشرقةً وجميلة، ويرجع هذا لمكونات التونة التي تساعد البشرة فى الحفاظ على مادة الإلاستين، وهي تُعتبر من البروتينات التي تحفظ للبشرة ملمسها الناعم ومظهرها المشدود، كما تحتوي التونة على موادٍ مضادةٍ للأكسدة تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة .. تناولي التونة مرتين أسبوعياً، أو استخدميها في السلطةِ إلى جانب الطعام لتحصلي على تنيجةٍ واضحةٍ خلال شهر.

تناولي هذه الأطعمة على فتراتٍ منتظمةٍ، واحصلي على قسطٍ كافٍ من النوم يومياً، لتجعلي بشرتكِ ناعمةً ومضيئةً ونضرة ..

   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
البشرة , لصحة , أطعمة
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 8 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي