جفاف وتشقق الأيدي

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
جفاف وتشقق الأيدي
1986 زائر
21-05-2014
أميرة الجمال

جفاف الأيدي أمر شائع بين الكثيرات، وذلك بسبب تعرض بشرة اليدين طوال الوقت للعوامل البيئية المختلفة. وبما أن جفاف الأيدي يحدث في مختلف الأعمار ولأسباب متعددة فيجب معرفة أسبابه حتى نتمكن من علاجه بطريقة صحيحة.
التقدم في السن
التقدم في السن يؤثر سلباً على البشرة وخاصة اليدين، بسبب فقدان الزيوت الطبيعية والغدد العرقية مع التقدم في السن. يوصي أطباء الجلدية باستخدام الكريمات المرطبة مثل الفازلين واللانولين وشرب كميات كبيرة من الماء للتغلب على جفاف اليدين الناتج من التقدم في السن.
التغيرات الجوية
الطقس البارد في الشتاء مع انخفاض الرطوبة يسبب جفاف البشرة ومن الممكن أن يسبب هذا الجفاف تشقق واحمرار مع حكة في الأيدي.
التعرض للشمس
التعرض للشمس من اهم أسباب جفاف الجلد فحرارة الشمس تزيل الرطوبة من الجلد، كما أن الأشعة فوق البنفسجية تزيد من هذا الجفاف. فوصول هذه الأشعة إلى عمق طبقات البشرة يسبب تكسير الكولاجين في الجلد. ويبدأ الجلد العلوي على اليدين في التجعد والترهل بسبب تلف الأنسجة وتظهر بشرة اليدين بالمظهر الجاف.
بعض الحالات المرضية
في بعض الأحوال يشير جفاف اليدين الى وجود حالة مرضية معينة، فأمراض الغدة الدرقية تسبب جفاف الزيوت الطبيعية التي تنتجها البشرة مما يسبب جفاف وتشقق الأيدي. مرض الصدفية أيضاً من الأمراض التي تسبب جفاف اليدين وتشققها مع ظهور قشور سمكية.
الاكزيما
الاكزيما من أحد الأسباب الشائعة لجفاف الأيدي وتسمى أيضاً بالتهاب الجلد. وتسبب الاكزيما تشقق الأيدي مع وجود حكة وألم في بعض الحالات. وهناك العديد من الأسباب التي تحفز الإصابة بالأكزيما مثل تعرض اليدين بصفة مستمرة للمواد الكيماوية أو كثرة غسيل الايدي بالصابون.

معرفة سبب جفاف الأيدي وتشققها يساعد بصورة كبيرة في تحديد العلاج المناسب.

   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
مكياج , ماركة , اب , مجموعة , موضه , خطير2015 , هندى،ميك , ماكياج , رائع
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 5 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي