الأمراض التي قد تخبرك بها حالة أظافرك

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
الأمراض التي قد تخبرك بها حالة أظافرك
1966 زائر
21-05-2014
أميرة الجمال

تعد الأظافر أحد أهم الأشياء التي توليها المرأة اهتماماً كبيراً، فتمضي وقتاً لا بأس به في تقليمها وتشكيلها وطلاءها، وفي وسط كل هذا قد تنسى أن تلاحظ أي تغيرات تطرأ عليها والتي قد تعكس بشكل كبير الحالة الصحية العامة لها.

ومن هنا يقدم لك موقع حياتك عدد من الأمراض التي قد تخبرك بها حالة أظافرك.

1-الأظافر الزرقاء

اللون الأزرق الذي يلون أظافرك قد يعني أن جسمك لا يحصل على الأوكسجين الكافي، وقد يرجع ذلك إلى وجود مشاكل في الرئة أو قصور في القلب.

2- الأظافر (الهشة) الضعيفة

اذا كانت أظافرك تعاني من الضعف والهشاشة، فهذا يعني أنك تُعرضيها كثيراً إلى مواد كيميائية قوية تؤثر عليها بشكل سلبي وتضعفها، وقد تكون هذة المواد ضمن مكونات طلاء الأظافر أو حتى مزيل الطلاء الذي تعودتي على استخدامه.

3- الخطوط البيضاء

إذا كان لديك خطوط بيضاء على الظفر بأكمله، وخاصة عند اصابة أكثر من ظفر بها، فإن ذلك يشير إلى وجود مشاكل في الكلى، وقد يكون نتيجة لنقص البروتين وسوء التغذية مما يعني الإصابة بمرض الأنيميا.

4- خطوط حمراء رفيعة

الخطوط الحمراء أو بنية اللون التي تلاحظينها على أظافرك تعني وجود بعض المشاكل في القلب.

5- الأظافر الجوفاء

اذا لاحظت تحول أظافرك إلى الشكل المجوف (يميل إلى شكل الملعقة)، فهذا يعني أنها تخبرك بأنك تعانين من نقص بنسبة الحديد في الجسم، أيضاً قد تشير إلى وجود مشكلة في الكبد.

6- الأظافر الشاحبة

اذا ظهرت على أظافرك علامات الشحوب، فهذا يعني أنك تعانين من فقر في الدم أو قد تكون هذة علامة على اصابتك بمرض السكري أو مشكلة ما في الكبد.

7- خط أسود

إذا لاحظت وجود خط عمودي أسود عند أسفل أظافرك، فهو علامة على احتمال الإصابة بسرطان الجلد، وغالباً ما يظهر في اصبع الإبهام.



   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
اب , ماركة , ماكياج , مكياج , مجموعة , هندى،ميك , صور , خطير2014
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
8 + 7 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي