مستحضرات طبيعيه لجمالك

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
مستحضرات طبيعيه لجمالك
998 زائر
18-05-2014
أميرة الجمال

ملمع الشفاه، لوشن الجسم أو الشامبو وقائمة طويلة من منتجات العناية ومستحضرات التجميل التي تستخدمها المرأة يوميًا للعناية بالبشرة والشعر. لكن كل تلك المنتجات تحتوي على نسبة كبيرة من الموواد الكيماوية التي قد تضر بالشعر أو البشرة على المدى الطويل. على الرغم من ذلك، فقد أهدتنا الطبيعة العديد من المكونات الطبيعية التي تساعد على تحسين ملمس البشرة والشعر ومظهرها الخارجي، مع الحفاظ على صحتها وحيويتها، بعيدًا عن المواد الكيماوية الضارة.
إليكِ بعض البدائل الطبيعية لمنتجات اليومية للعناية ببشرتك بطريقة طبيعية أمنة.
1- زيت جوز الهند لوشن مرطب للجسم ومضاد لقشرة الرأس.
عندما يتعلق الأمر بالترطيب، فإن زيت جوز الهند من المرطبات الفعّالة للحفاظ على صحة البشرة وحمايتها من الجفاف والتجاعيد. استخدميه منفردًا أو مع أي من الزيوت العشبية الأخرى.

إلى جانب ذلك، فإن زيت جوز الهند ليس للعناية بالبشرة فقط، فهو رائع للعناية بالشعر. حيث يخترق خصلات الشعر بعمق، لضمان الترطيب والحماية التي تدوم طويلًا. فهو أيضًا مصدر لمضادات الأكسدة كفيتامين E، فمع الاستخدام المنتظم سيساعد على منع ظهور التجاعيد على بشرتك.
2- الحناء لتلوين الشعر
صبغات الشعر الكيماوية قد تعطيكي نتائج فورية، مما يساعد على إخفاء الشعر الأبيض والحفاظ على مظهر جذاب. لكن مع كثرة تعرض الشعر للمواد الكيماوية الموجودة في صبغات الشعر، فيتعرض الشعر للعديد من المشكلات الصحية التي قد تصل إلى الإصابة بالسرطان. فما رأيك باستبدال الصبغات الضارة بالحناء. اخلطي الحناء مع زيت السمسم وأوراق الكاري، أو اخلطيها مع عصير البنجر، أو مع خليط الشاي الأسود، الليمون والزبادي، لتحصلي على درجة اللون التي تفضلينها.
3- الكركم والزبادي لتجديد بشرة الوجه
إن لم يكن لديك الوقت الكافي لزيارة صالونات التجميل أو المنتجعات الصحية، فأسهل طريقة للحصول على بشرة نضرة ومشرقة هو بتحضير الخلطات الطبيعية. استخدمي المكونات الطبيعية لتحضير الخلطات الطبيعية وماسكات البشرة لاستعادة نضارتها وحيويتها. اخلطي كمية مناسبة من الزبادي مع القليل من الكركم واستخدمي الخليط على بشرة الوجه لتقليل ظهور البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة وترطيبها.
4- الألو فيرا لترطيب البشرة الجافة
كريمات الترطيب المتوافرة للبشرة الجافة تحتوي على بعض المكونات كالبتروليم جيلي المصنعة من الكيماويات الضارة. فبدلًا من تعريض بشرتك للتلف، استبدلي تلك المنتجات بالمكونات الطبيعية الأمنة. من أفضل العناصر التي تساعد على ترطيب البشرة الجافة هي الألوفيرا. استخدمي قطعة من أوراق نبات الصبار واستخلصي منها الهلام واستخدميها لترطيب بشرتك.
5- خشب الصندل والثوم لمكافحة حب الشباب
من أهم المصادر الغنية بمضادات الأكسدة هو الثوم، حيث يساعد على تنقية الدم وإزالة السموم ليعطيكي بشرة نضرة. لكن على الرغم من ذلك، فعند استخدامه مباشرة على البشرة قد يتسبب في تهيج البشرة. لذلك، فينصح بخلط القليل من الثوم المهروس مع الزبادي لتقليل ظهور حب الشباب.

خشب الصندل أيضًا من العلاجات المميزة والبدائل الطبيعية لكريمات علاج حب الشباب. اخلطي بضع قطرات من زيت خشب الصندل مع زيت اللوز، واستخدمي الخليط لتدليك البشرة لبضع دقائق.
6- بذور الرمان لشفاه وردية طبيعية
التعرض لأشعة الشمس، التدخين، الجفاف والإكثار من الكافيين قد يتسبب كل ذلك في اسمرار الشفاه. لكن اسمرار الشفاه أيضًا قد يكون نتيجة لاستخدام أحمر الشفاه بشكل مفرط يوميًا. فتتسبب الكيماويات المستخدمة لتصنيع أحمر الشفاه في تلف الشفاه واسمرارها. فما رأيك باستبدال تلك الأنواع الضارة من أحمر الشفاه ببديل طبيعي لشفاه وردية.

استخدمي بذور الرمان لتحضير مقشر طبيعي للعناية بشفتيك للتخلص من اسمرارها والحفاظ على اللون الوردي الطبيعي. اخلطي بذور الرمان المهروسة مع السكر وزيت الزيتون واستخدميها على شفتيك بشكل منتظم.


   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
لوجه , المسكات،وصفات , جديده،وصفات , رائع،،اروع , منور , دقائق،لوجه , لبشرتك،بشرتك , طبيعيه، , سهله , فى , احلى،وصفات , نقى،لوجه
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
2 + 1 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي