لبشره نضره فى الربيع

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
لبشره نضره فى الربيع
1419 زائر
18-05-2014
أميرة الجمال

مع حلول الربيع وانتهاء فصل الشتاء، دائمًا ما تتأثر البشرة بتغير المناخ. فتحتاج البشرة إلى بعض العناية والاهتمام لتجنب العديد من المشكلات التي قد تواجهها خلال تللك الفترة. لذلك، فبدلًا من اللجوء لزيارة المنتجعات الصحية أو صالونات التجميل، استخدمي بعض الوسائل الطبيعية المتوافرة لتحافظي على بشرة نضرة، نقية خالية من العيوب بطريقة أمنة دون تكلف أي أعباء إضافية.
1- دقيق الحمص
للحفاظ على نضارة البشرة، فلا بد من تنظيفها جيدًا للتخلص من الشوائب والعوامل الخارجية. وقد استخدم دقيق الحمص لتنظيف البشرة وللتخلص من اسمرارها الناتج عن أشعة الشمس كذلك. اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من الحليب، القليل من عصير الليمون، مع القليل من اللوز المطحون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.
2- الألو فيرا
للحفاظ على بشرة نضرة وناعمة، استخدمي هلام الألو فيرا للاستفادة من خواصه المهدئة للبشرة. فهو مناسب لجميع أنواع البشرة، وليس لديه أي أثار جانبية. اخلطي ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا مع ملعقة من الزبادي، قشور البرتقال المجففة. ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة حتى يجف تمامًا، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.
3- مسحوق الأرز
تقشير بشرة الوجه هي طريقة فعّالة للتخلص من طبقات الجلد الميت، للتخلص من شحوب البشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز المطحون ، مع ملعقة صغيرة من الحليب، ملعقة صغيرة من ماء الورد. يستخدم الخليط على بشرة الوجه، كما يمكن استخدامه لتقشير اليدين والقدمين.
4- زيت شجرة الشاي
لا يرغب أحد بمظهر البثور التي تظهر على البشرة. لذلك، فلتحافظي على بشرة نقية خالية من البثور وحب الشباب، فقط أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع العسل والزبادي. ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة.
5- الحليب
إن كنت ترغبين في بشرة أفتح، استخدمي الحليب. اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل. استخدمي الخليط على بشرة الوجه مع التدليك في حركات دائرية. ثم يترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف تمامًا.
6- مسحوق الطمي
من أفضل العلاجات الفعّالة للبشرة الدهنية، فيساعد على التخلص من الشوائب والبقع الداكنة. اخلطي كمية مناسبة من مسحوق الطمي مع أوارق النعناع المفرومة والزبادي. استخدمي الخليط على أماكن البقع الداكنة ويترك حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.
7- زيت الزيتون
زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة، مما يساعد على التخلص من الشوارد الحرة وتأخير عملية الشيخوخة. فإن كنت تعانين من جفاف البشرة أو تهيجاتها، استخدمي القليل من زيت الزيتون الدافئ لتدليك بشرتك.
8- العسل
العسل غني بالعديد من المغذيات الأساسية التي تحتاجها البشرة، كما يمكن استخدامه لعلاج العديد من مشكلات البشرة. أضيفي القليل من مسحوق القرفة للعسل، واستخدميه على بشرتك إن كنت تعانين من البثور، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.
9- الكركم
الكركم أحد أهم المكونات التي تستخدم في العلاجات الهندية. فهو مطهر طبيعي، مما يمكن استخدامه للعديد من الأغراض الجمالية. فقط اخلطي القليل من الكركم مع الحليب، واستخدميه على بشرة الوجه، الرقبة، اليدين والرجلين أيضًا، ثم يترك حتى يجف ويشطف جيدًا بعد ذلك.



   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
احلى،وصفات , نقى،لوجه , جديده،وصفات , منور , طبيعيه، , دقائق،لوجه , لبشرتك،بشرتك , سهله , رائع،،اروع , المسكات،وصفات , لوجه , فى
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 4 =
أدخل الناتج