نصائح وقت تحضير الوصفات الطبيعيه

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
نصائح وقت تحضير الوصفات الطبيعيه
1087 زائر
18-05-2014
أميرة الجمال

الخلطات الطبيعية من أفضل الطرق الفعّالة للحفاظ على صحة ونضارة البشر بعيدًا عن المنتجات الكيماوية. لكن قبل تحضير تلك الخلطات الطبيعية أو أي من المنتجات المنزلية للعناية بالبشرة أو الشعر، فلا بد أولًا من الاهتمام ببعض الأمور التي تساعدك على نجاح تلك الخلطات والحصول على أقصى استفادة منها. من أهم تلك الأمور هو الاهتمام بالنظافة، فمع قلة النظافة أثناء تحضير الخلطات، فقد يعطي ذلك نتائج عكسية.
إليكِ 5 أشياء حيوية لا بد من تذكرها أثناء تحضير الخلطات الطبيعية.
1- استخدام الماء المقطر
العديد من الخلطات الطبيعية والوصفات تحتوي على الماء كأحد مكوناتها. لكن لا يمكن استخدام الماء المخزن في المطبخ أو الحمام في تلك الأغراض. فقد يحتوي الماء الغير مفلتر على البكتيريا والجراثيم التي تتسبب في تهيد البشرة، أو قد يتطور الأمر لظهور حب الشباب. لذلك، فمن الأفضل استخدام الماء المقطر أو الماء المعبأ لتحضير الخلطات الطبيعية أو منتجات العناية المنزلية المختلفة.
2- تنظيف وتعقيم الأدوات المستخدمة
عندما يتعلق الأمر بتحضير الخلطات الطبيعية للبشرة أو الشعر، فمن الضروري تنظيف وتعقيم الأدوات المستخدمة. على سبيل المثال، نظفي زجاجة الشامبو القديمة قبل استخدامها مرة أخرى. وعند تحضير مرطب منزلي، فتأكدي من تنظيف الوعاء والملعقة المستخدمة للخلط وتعقيمها جيدًا. وعند استخدام أي من الأوعية الزجاجية للتخزين، تأكدي من تعقيمها وتجفيفها جيدًا من خلال غليها في الماء لمدة 3-5 دقائق.
3- اختبار حساسية البشرة
قد تحدث بعض التهيجات أو حساسية البشرة نتيجة لأحد المكونات المستخدمة في الخلطات الطبيعية، حتى وإن لم تكن بشرتك من الحساس. لذلك، فينصح قبل استخدام أي من الخلطات أو المنتجات المنزلية على بشرة الوجه، بتجربتها أولًا على مساحة صغيرة من البشرة. عند ملاحظة أي رد فعل في صورة تهيجات، التهابات، او احمرار للبشرة، فلا تستخدمي تلك الخلطة.
4- استخدمي المواد الحافظة الطبيعية بحذر
الخل، حض الاسكوربيك، السكر والملح هي كلها مواد حافظة طبيعية خفيفة. لكن لا ينصح باستخدامها إلا عند الحاجة فقط. فلا يمكن إضافة كوب كامل من الخل عند تحضير الشامبو المنزلي، فقد يؤدي ذلك لتلف بعض المكونات المستخدمة كالزبادي، عصير التفاح وأغلب المستخلصات النباتية. بدلًا من الاعتماد على تلك المواد الحافظة، حضري كميات قليلة من تلك المنتجات تكفي لمدة أسبوع واحد بحد أقصى.
5- التخزين
على الرغم من أن المواد الحافظة قد تكون فعّالة، إلا أنه هناك أمر بسيط وسهل يساعد على الحفاظ على الخلطات والمنتجات المنزلية قابلة للاستخدام والتخزين لفترات طويلة وهو التبريد. فعند استخدامك للخضروات، الفواكه الطازجة أو أي من المكونات القابلة للتلف، فمن الضروري حفظ الخليط داخل الثلاجة. لكن على الرغم من ذلك، فهناك بعض المكونات الغير قابلة للاستخدام لأكثر من اسبوع حتى مع التبريد على سبيل المثال، خليط الزبادي مع التفاح لتنظيف البشرة، فقد يفقد الخليط ملمسه الطبيعي ورائحته بعد ذلك.

عند استخدامها بطريقة صحيحة، فإن الخلطات الطبيعية تكون أمنة على البشرة تمامًا. كما أنها بدائل صحية غير مكلفة للعديد من المنتجات التجارية للعناية بالبشرة. تأكدي من استخدام المكونات الطازجة قدر الإمكان، مع حفظ تلك الخلطات والمنتجات المنزلية في الثلاجة ومعرفة تاريخ تحضيرها لتجنب تلفها.


   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
جديده،وصفات , رائع،،اروع , احلى،وصفات , المسكات،وصفات , سهله , لبشرتك،بشرتك , نقى،لوجه , ،لوجه
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 1 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي