للحصول على شفاه ورديه

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
للحصول على شفاه ورديه
2974 زائر
18-05-2014
أميرة الجمال

هل ترغبين في الحصول على شفاه وردية طبيعيًا دون الحاجة لاستخدام أحمر الشفاه؟ فتحتاج شفتيك إلى الترطيب بشكل منتظم مع التقشير للتخلص من الشوائب والجلد الميت المتراكم على سطح الشفاه، مما يتسبب في اللون الداكن للشفاه. فتعاني العديد من النساء من تصبغات الشفاه نتيجة للعديد من العوامل. فمن أهم تلك العوامل هي التدخين، نقص تدفق الدم بشكل صحيح، أو بالتعرض المفرط لأشعة الشمس.
إليك بعض الخلطات الفعّالة لتتمتعي لتوريد شفاهك طبيعيًا.
1- الألو فيرا
استخدمي هلام الألو فيرا لتدليك شفتيك جيدًا، فيساعد ذلك على علاج جفاف الشفتين، التخلص من الأتربة والشوائب المتراكمة، كما يعمل أيضًا على تفتيح لون الشفاه والتخلص من اسمرارها. فيحتوي الألو فيرا على مضادات الأكسدة الفعّالة جدًا للتخلص من اسمرار الشفاه وجعلها وردية.
2- الليمون
فالليمون مطهر طبيعي يساعد على تنظيف الشفاه وتفتيح لونها طبيعيًا لتتمتعي بشفاه وردية جذابة. استخدمي عصير الليمون الطازج لفرك الشفتين جيدًا، فيحتوي على فيتامين C الذي يساعد على تفتيح لون الشفاه.
3- كريمة الحليب
كريمة الحليب غنية بالعناصر الغذائية والدهون التي تساعد على ترطيب الشفاه وتفتيحها طبيعيًا. اخلطي بعض بتبلات الورد الطازجة مع القليل من كريمة الحليب. احفظيها في الثلاجة لمدة 20 دقيقة، ثم استخدميها لتدليك شفتيك برفق، واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطف جيدًا. مع استخدام تلك الخلطة يوميًا، فستحصلين على شفاه وردية جذابة في غضون بضعة أيام.
4- الرمان
من أفضل الوسائل الطبيعية التي تساعد على توريد الشفاه والتخلص من اسمرارها، هي بذور الرمان. استخدمي بذور الرمان بعد هرسها جيدًا واخلطيها مع القليل من زيت الزيتون والسكر. استخدمي الخليط على شفتيك بانتظام، فستبدو شفتيك وردية جذابة وأكثر امتلاءًا.
5- العسل وزيت الزيتون
اخلطي القليل من زيت الزيتون مع العسل وعصير الليمون. فيساعد الخليط على تفتيح لون الشفاه واستعادة لونها الوردي الطبيعي. فزيت الزيتون غني بفيتامين E، مما يساعد على استعادة ترطيب الشفاه ولمعانها ونعومتها. استخدمي الخليط لتدليك شفتيك جيدًا قبل الذهاب للنوم، وكرريها يوميًا لتحصلي على نتائج أكيدة بعد بضعة أيام.
6- الخيار
من أفضل الطرق أيضًا للتخلص من اسمرار الشفاه هو باستخدام عصير الخيار. استخدمي شريحة من الخيار لفرك الشفتين جيدًا. إن كررتي ذلك يوميًا، فسيساعد على تفتيح لون الشفاه واستعادة لونها الطبيعي.
7- الكركم والحليب
استخدمي خليط الحليب مع القليل من الكركم لفرك الشفاه بصورة منتظمة. كما يمكن استخدام خليط من مسحوق الكركم مع دقيق الحمص والحليب لتفتيح لون الشفاه.
8- زيت اللوز والعسل
اخلطي القليل من السكر، العسل مع زيت اللوز. استخدمي الخليط لفرك الشفاه لبضع دقائق. فيساعد ذلك على تفتيح لون الشفاه وترطيبها.
9- مكعبات الثلج
تدليك الشفاه يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم. فزيادة تدفق الدم يساعد على الحصول على شفاه وردية ذات مظهر حيوي. استخدمي مكعبات الثلج لتدليك الشفاه جيدًا بشكل يومي.
بعض النصائح الفعّالة لتتمتعي بشفاه وردية
1- الحفاظ على ترطيب الشفاه باستمرار
استخدمي مرطبات الشفاه الخالية من النكهات الغنية بفيتامين E للحفاظ على ترطيب الشفاه. فترطيب الشفاه يساعد على حمايتها من التشققات والاسمرار، كما تساعدكِ على استعادة اللون الطبيعي لشفتيك في غضون أيام قليلة.
2- الإقلاع عن التدخين
فلا يتسبب التدخين في اسمرار الشفاه فقط، بل يتسبب أيضًا في الإصابة بالعديد من الأمراض الصحية المختلفة.
3- عدم الإفراط في تناول مشروبات الكافيين
تجنبي الإكثار من تناول الشاي أو القهوة. فالكافيين من العوامل الأساسية المسببة لاسمرار الشفاه.
4- استخدام واقي الشمس
فالتعرض المستمر لأشعة الشمس يتسبب في شحوب الشفاه واسمرارها. لذلك، فينصح باختيار مرطبات الشفاه التي تحتوي على معامل للوقاية من أشعة الشمس SPF 15 على الأقل، واستخدميه بانتظام قبل الخروج من المنزل.
5- تجنب لعق الشفاه
لعق الشفاه عادة خاطئة تتسبب في جفاف الشفاه وتشققاتها.
6- تناول الأطعمة الصحية
احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة من المعادن والفيتامينات لتتمتعي بشفاه وردية وصحية. احرصي على تناول كميات وفيرة من الخضروات والفواكه الطازجة للحفاظ على نضارة بشرتك وشفتيك.



   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
،تفتيح , بسيطه , ،احلى , لتقتيح،تفتيح , الداكنه،لبشره , الداكنه،دقائق , خلطات , بشرتك , نقيه , احلى،وصفات , الاماكن
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 9 =
أدخل الناتج