مشاكل الاظافر المختلفه 2015

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
مشاكل الاظافر المختلفه 2015
1853 زائر
16-05-2014
أميرة الجمال

الأظافر من مظاهر جمال المرأة ولكن مشاكل الاظافر كثيرة، ومنها التشقق والانقسام والتقشر وذلك قبل أن يأخذ الظفر فرصته للطول. ولكي تحصل على اظافر رائعة عليك فهم ما هي المشاكل التي تقابل الأظافر وكيفية علاجها.
1-الحساسية
قد تظهر اعراض الحساسية في المناطق المحيطة بالأظافر وقد تمتد الى المناطق الرقيقة مثل جفون العين وعلى بشرة الوجه والرقبة. وهذه الحساسية تأتي من طلاء الأظافر ويكون الحل هو تغيير نوع طلاء الاظافر وتناول دواء مضاد للحساسية، وغمر المناطق المصابة بالحساسية بمحلول ملطف.
2-التشققات
السبب الرئيسي لظهور تشققات الأظافر هو نقص الترطيب. مع التعرض للماء يتمدد الكيراتين ثم عندما يجف ينكمش ثانية وهذا يؤدي إلى ضعف الأظافر حيث أن الكيراتين هو الطبقة الخارجية الداعمة للأظافر. وينتج عن ذلك ظهور التشققات كما أن زيادة طول الاظافر تعطي نفس النتيجة.
ولعلاج التشققات عليك فعل الآتي:
• تقصير طول الأظافر.
• نقع الأظافر يومياً لمدة عشر دقائق في زيت الزيتون.
• تلاشي استعمال مزيل الأظافر الاسيتون واستبداله بمنتجات ذات قاعدة زيتية.
• استعمال مقوي الأظافر الذي يحتوي على اليود الابيض.
3-قضم الأظافر
هي عادة سيئة تأتي نتيجة التوتر والعصبية ولعلاج تلك العادة عليك تجنب قضم الأظافر، وعند الشعور بالرغبة في فعل ذلك يمكنك ابعاد يديك عنك وإخفاؤهم في جيبك أو الجلوس عليهم. كما يمكنك استعمال الطلاء بانتظام ليمنعك من قضم الأظافر ويمكنك أيضاً ربط اظافرك بقطعة من القماش.
4-الإصابة بالفطريات
تأتي الإصابة بالفطريات نتيجة الرطوبة المحتبسة تحت الأظافر وتعالج باستعمال الكريمات المضادة للفطريات. ولحين زوال العدوي عليك تجنب استعمال طلاء الأظافر وتخلصي من اي مستحضرات كانت تستعمل في وقت الاصابة بالفطريات.
5-دخول أظافر القدمين في اللحم
هذا يحدث نتيجة قص الاظافر بشدة مع الاحذية الضيقة فتنغرس الاظافر فى اللحم مؤدية للشعور بالألم والتورم والالتهاب. وتعالج باستخدام مرهم يحتوي على مضاد حيوي ويوضع تحت حافة الأظافر.
6-تشقق الجلد المحيط بالأظافر
تشقق طبقة الجلد المحيطة بالأظافر والتي تسمى كيوتيكل نتيجة القضم او قص الاظافر او نقص الرطوبة. وتعالج تلك المشكلة باستعمال الكريمات المرطبة ونقع الاصابع في الماء الدافئ.
7-تقشر الاظافر
تحدث نتيجة الامراض، والتعرض الكثيف للمنظفات القوية، وطلاء الاظافر، ومزيل الطلاء كذلك وكثرة تعرض الأظافر إلى الماء. وتعالج تلك الحالة بارتداء القفازات عند تأدية المهام المنزلية وتجنب التعرض للماء الساخن والمواد الكيماوية.


   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
صحى، , والماسكات،عروس , خلطات , شعر , بسيطه , بجمالك،احلى , للخشونه , ووصفات , خطوات , لشعر , الخلطات , للتبييض،تألقى , وصفات , طريقه , الطرق , ،اسهل , ررائعه , صحى
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 6 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي