استخدامات الاعشاب لجمال 2015

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
استخدامات الاعشاب لجمال 2015
1112 زائر
16-05-2014
أميرة الجمال

الروز ماري أو اكليل الجبل هو أحد الأعشاب العطرية التي تستخدم في العديد من وصفات الطبخ. ويتميز زيت الروز ماري بخواص قابضة ومضادة للبكتيريا والفطريات مما يجعله حل مناسب لعلاج مشاكل البشرة الدهنية بصفة خاصة. وفيما يلي 3 وصفات سهلة التحضير باستخدام الروز ماري.
1-غسول لتقوية جذور الشعر
اخلطي نصف كوب من الروز ماري المجفف مع نصف كوب من زيت الزيتون. ضعي الخليط على نار هادئة لمدة 5 دقائق ثم ارفعي الوعاء من على النار واتركيه لمدة نصف ساعة. قومي بتصفية الخليط وتخلصي من الروز ماري. وزعي الزيت الناتج على فروة الراس وجدائل الشعر ثم غطي شعرك بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة ساعة. اغسلي شعرك بطريقتك المعتادة.
2-مقشر القدمين
اخلطي كوب ونصف من السكر البني مع ربع كوب من ملح الابوسوم (أملاح الاستحمام) مع نصف كوب من زيت الزيتون. أضيفي الى الخليط 10 قطرات من زيت الروز ماري و10 قطرات من زيت النعناع على ان يتم اضافتهما قطرة بقطرة بالتبادل بين النوعين. خزني الخليط في زجاجة محكمة الغلق واستخدمي القليل لفرك قدميك اثناء الاستحمام.
3-تونر لعلاج حب الشباب
ضعي القليل من الروز ماري مع ملعقة كبيرة من الفلفل الأسمر في وعاء به ¾ كوب من الماء المغلي، ضعي الوعاء على نار منخفضة حتى يتبخر نصف الماء ثم ارفعي الوعاء من على النار واتركي الخليط ليبرد تماماً. قومي بتعبئة الخليط في زجاجة ثم اضيفي ملعقتين من خل التفاح الى الزجاجة. امسحي أماكن الحبوب بقطعة قطن مبللة بالخليط بعد تنظيف وجهك ليلاً. كرري الأمر يومياً حتى تتخلصي من الحبوب.


   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
شعر , ررائعه , وصفات , صحى , صحى، , ووصفات , بسيطه , لشعر , خلطات , خطوات , عروس
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
9 + 1 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي