وصفات مغربيه للعروس 2015

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
وصفات مغربيه للعروس 2015
2110 زائر
13-05-2014
أميرة الجمال

تحرص النساء المغربيات على تحضير زيت اللوز في منازلهن واستعماله للعناية التجميلية، فهو واحدٌ من أسرارهن الجمالية وبفضل مميزاته الصحية، فهو يساعد على شد البشرة وتنعيمها وتقوية الشعر.

كما يمنح البشرة النضارة والشعر اللمعان الذي تتمناه كل سيدةٍ أنيقةٍ، وتعجز العديد من الكريمات المركّبة عن تقديمه. لذا إليكِ وصفات مغربية من زيت اللوز:

قناع الطين الأخضر واللوز ..
إمزجي ملعقتين من بودرة الطين الأخضر وعصير نصف ليمونة و 4 نقاطٍ من زيت اللوز الحلو، ضعيه على بشرةِ وجهك الدهنية مع تجنّب منطقة محيط العينين، واتركيه لمدة ربع ساعةٍ ثم اغسليه بالماء الفاتر.
يمكنك استخدام هذا القناع مرةً في الأسبوع.

قناع الحنا بالسكر وزيت اللوز..
امزجي 5 ملاعق حنا و8 ملاعق سكر و5 ملاعق قرنفل مطحونٍ وملعقةً صغيرةً من الكركم الناعم، ثم ضعي جميع المكونات بعلبةٍ، وعند الإستخدام خذي منه ملعقتين، ثم ضيفي لها ملعقةً صغيرةً من زيت اللوز واتركيها على جسمكِ مدة ربع ساعةٍ، ثم أزيليه بالماء.

قناع شمع العسل وزيت اللوز ..
لتبييض بشرتكِ على الطريقة المغربية، خذي ملعقين كبيرتين من زيت اللوز المر وملعقتين كبيرتين من زيت الورد ومعلقةً كبيرةً من الجلسرين ومعلقةً كبيرةً من شمع العسل ومعلقةً كبيرةً من الحلبة مطحونة، وربع معلقة مطحون عشبة الزيزفون.
اخلطي المكونات واضيفي عليها عصير نصف حبة ليمون، استعملي الخليط يومياً ويمكنكِ استعماله مع الحمام المغربي لمدة ثلاثة أسابيع.

قناع زيت اللوز والخروع والزيتون..
امزجي 80 غراماً من زيت الزيتون أو زيت الخروع و80 غراماً من زيت اللوز، أضيفي 5 غراماتٍ من عطر الورد، ضعي الخليط على وجهكِ مع تدليكه بحركاتٍ دائريةٍ، ثم أزيلي الفائض من الزيوت بقطعةٍ من القطن المبللة بماءٍ معدنيٍّ.

قناع زيت اللوز والسكر..
اطحني 50 غراماً من زيت اللوز الحلو مع قليلٍ من ماء الورد حتى تحصلي على عجينٍ طريٍّ، ثم أضيفي إليها لتراً كاملاً من ماء الورد.. بعد تصفية المزيج أضيفي إليه 50 غراماً من السكر الصقيل.

استعملي هذا الخليط كل مساءٍ قبل النوم مع تدليك وجهك بأطراف الأصابع، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

قناع زيت اللوز والجليسيرين..
امزجي 75 غراماً من زيت اللوز مع 25 غراماً من الجلسرين، ثم ضعي الخليط في قدرٍ صغيرٍ وضعي القدر داخل قدرٍ أكبر مملوءٍ بالماء المغلي على النار.

أضيفي إليه 10 غراماتٍ من شمع العسل الأبيض، ثم أطفئي النار وعطريه ب 5 نقاطٍ من عطر البنفسج وضعي الزيت بارداً على وجهكِ ثم أزيلي الفائض بواسطة قطعةٍ من القطن واغسلي وجهك بالماء البارد.

كريم الشوفان واللوز للعناية والترطيب..
إمزجي ملعقتين من بودرة رقائق الشوفان مع 3 ملاعق من الماء الساخن وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز الحلو، فتحصلين على كريم مرطبٍ ومغذٍ لبشرتك.

انعمي ببشرةٍ صافيةٍ، بيضاء، وخاليةٍ من أي شوائب، مع وصفات مغربية من زيت اللوز.


   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
وصفات , الوصفات , الخلطات , للتنعيم , فساتين , زواجات , العام , الشعر , احدث , بسيطه , شعروصفات , الدهنى , بالخطوات , للشعر , صور , اجدد , موضة , طويل , للشعر،وصفات , بسيطهزواجات , وموديلات , شعر , ناعم , خلطات
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
9 + 1 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي
 
جديد المواد
 
تجهيزات دبش العروس - العـــــــــروس
شبكة العروس برقة الذهب - العـــــــــروس