طريقه الحمام التركى للعروس

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
طريقه الحمام التركى للعروس
2378 زائر
13-05-2014
أميرة الجمال

قد درجت حديثاً في الدول العربية عادة أن تصطحب العروس صديقاتها أو قريباتها إلى الحمام التركي قبل العرس بيومين أو أكثر، ويجري ذلك كأحد مراسم الإحتفال بالعروس حيث يتم فيه الغناء والرقص للعروس والإنتهاء بتبخير العروس والفتيات اللواتي يصاحبنها وتدليكها وتقشير بشرتها وغسل شعرها.
ووجد الباحثون أن هذا النوع من الحمامات الذي انتشر عبر التاريخ، وابتكره الأتراك القدماء كطريقة للإستحمام وساد في الحمامات الشعبية حيث يجتمع الناس للإستحمام وتبادل الأحاديث والقصص لا يُعتبر وسيلة لتنظيف الجسم بعمق فقط بل ينشط الجلد ويعيد للبشرة ألقها.
فوائد الحمّام التركي للعروس:
1- يحافظ هذا الحمام على نضارة بشرتكِ لعدة شهور.
2- أهم مميزاته تنظيف البشرة وتنعيمها لتصبح وردية نقية وناصعة.
3- له فوائدٌ عديدةٌ للبشرة و للإسترخاء فهو يعتني بنظافة الجسم كما أنه علاج فعال لرائحة الجلد.
4- يصلح الحمام التركي لجميع أنواع البشرة وذلك لأن مهمته الأساسية هي نظافة البشرة وحمايتها وترطيبها باستمرار.
5- يُعتبر مقشرٌ جيدٌ للجلد الميت حيث يفتح المسامات ويرخي العضلات ويشد الجسم.
6- يعمل الحمام التركي على تحفيز الدورة الدموية في الجسم لدرجة تسبب إفراز العرق وتُخلِّص الجسم من العناصر السامة الموجودة فيه.
طريقة عمل الحمام التركي للعروس تعتمد على مرحلتين هما:
المرحلة الأولى عملية التبخير: من خلالها يتعرض الجسم لبخار الماء الذي يهدف إلى فتح مسامات الجلد وتقشير الخلايا الميتة بليفة خاصة تساعد على التخلص من الأوساخ والشوائب الجلدية حيث تستلقي العروس داخل الحمام التركى على طاولة مسطحة من الرخام للخضوع لعملية تقشير الجلد الميت والتي تسمى "التكييس" لأنها تُجرى بواسطة كيس خاص مصنوع من ألياف طبيعية موجودة في تركيا يستخدم لتنشيط الدورة الدموية في الجسم وفتح الشعيرات الدموية وإزالة السموم المتراكمة على سطح الجلد وفي هذه المرحلة سيكون هناك تغييرٌ واضحٌ في ملمس الجلد من حيث رونقه ونعومته ولمعانه.
لعمل هذه الخطوة في المنزل ننصحكِ بـ إغلاق الحمام، وملئ حوض الإستحمام بالماء الساخن ثم الإستلقاء فيه لمدة 15 دقيقة بعد ذلك إدهني جلدكِ بالصابون البلدي أو طينة البحر الميت "تحصلين عليهما من العطّار أو محلات المستحضرات التجميلية" ثم تدلّكين جسمكِ بليفة خشنة لمدة 10 دقائق وبحركات دائرية ثم تشطفين بشرتكِ بالماء الدافئ وتدلكينها بالصابون الطبي المرطّب وليفة ناعمة لعمل صنفرة مثالية للبشرة ثم تشطفين جسمكِ بالماء الدافئ مرةً أُخرى.
المرحلة الثانية عملية التدليك: كان الأتراك قديماً يكتفون بعملية التبخير، وتقشير الجسم والتكييس لكن اليوم ومع التطورات الحالية في مراكز التجميل تم إضافة خطوة مباشرة بعد التبخير والتقشير هي التدليك، والتي يدخل فيها العديد من الأشكال إعتماداً على جسم كل سيدة فكل جسم يحتاج إلى مكونات خاصة لتدليكه مثل التدليك بالزيوت العطرية أو التدليك المائي وغيره.
لعمل هذه الخطوة في المنزل ننصحكِ بالإستعانة بأختكِ أو والدتكِ بحيث تستخدم مساعدتكِ القليل من زيت الأطفال في تدليك وترطيب بشرتكِ في غرفة دافئة لمدة نصف ساعة، بعدها ترتدين ملابسكِ دون غسل بقايا الزيت وتستحمين في اليوم التالي.
وفي النهاية، ينصح الخبراء كل فتاة مقبلة على الزواج وتبحث عن طرق طبيعية ومفيدة لتظهر في أحلى صورة وأبهى شكل في زفافها أو بعده بضرورة عمل الحمام التركي لفوائده للبشرة وللجسم ومن الأفضل أن يكون الحمّام التركي للعروس قبل الزفاف بيومين أو ثلاثة لملاحظة الفرق والتأقلم عليه.


   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
فساتين , شعر , العام , بالخطوات , صور , زواجات , لشعر , بسيطه , ووصفات , الشعر , وصفات , خطوات , للشعر , موضة , خلطات , صحى , الوصفات , بسيطهزواجات , وصفاتوصفات , وموديلات , صحى، , الدهنى , اجدد
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 8 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي
 
جديد المواد
 
تجهيزات دبش العروس - العـــــــــروس
شبكة العروس برقة الذهب - العـــــــــروس