مستحضرات سامة في الشامبو

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
مستحضرات سامة في الشامبو
1526 زائر
11-05-2014
أميرة الجمال

ما هي المستحضرات السامة التي توجد في الشامبو؟ وما مدى خطورتها على الشعر والجسم؟ اكتشفي الإجابة في السطور الآتية!

يعتبر الشامبو أحد مستحضرات العناية بالشعر التي لا غنى عنها، وتعتقد الكثيرات أن غسل الشعر بالشامبو يومياً ليس له أية أضرار، مثله مثل الصابون العادي، لكن الحقيقة غير ذلك، فهناك موادُ سامةُ توجد في العديد من أنواع الشامبو وتؤدي إلى العديد من الأضرار الصحية، ومن أخطر هذه المواد:

• مادة السليكون
السليكون هو المادة الموجودة في الشامبو والتي تجعلك تشعرين بأن شعرك حريري الملمس ولامع، وبالتالي تعتقدين بأنه صحيٌ، لكن ذلك غير صحيحٍ، فالسليكون مادةُ تضر الشعر وتسبب جفافه وتقصفه، جربي التوقف عن استعمال الشامبو الذي يحتوي على مادة السليكون وستلاحظين أن شعرك يبدو أكثر خشونةٍ مما سبق.

• مادة البارابين
تعتبر مادة البارابين من أكثر المواد خطورةً، نظراً لأنها تسبب الإصابة بالسرطان على المدى البعيد، وهذه المادة موجودة في معظم أنواع الشامبوهات المتوافرة في الأسواق.

• مادة السولفيت
تعتبر مادة السولفيت sulphate هو المادة الأكثر خطراً على الشعر على المدى البعيد، حيث تؤدي هذه المادة إلى جفاف الشعر وتقصفه، وهذه المادة هي المادة المسئولة عن كثرة الرغوة التي ينتجها الشامبو أثناء الاستحمام. وهناك اعتقادُ شائعُ خاطئُ وأنه كلما كثرت الرغوة في الشامبو كان ذلك دليلاً على نظافة الشعر وفروة الرأس، لكن العكس هو الصحيح؛ فكلما زادت كمية الرغوة كان ذلك دليلُ على كثرة المواد الكيميائية الضارة التي تفقد الشعر نضارته.

نصيحة: احرصي دائماً على قراءة مكونات الشامبو قبل شرائه للتأكد من خلوه من تلك المواد الضارة والخطرة، للحفاظ على صحة شعرك وبدنك على المدى البعيد.

   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
هندى،ميك , تركى، , احلى , ،مكياج , اب , مكياج , صور , طريقة , خطير2014 , هادىء , عرايس
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 5 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي