الحمايه من فطريات الاظافر 2015

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
الحمايه من فطريات الاظافر 2015
1569 زائر
08-05-2014
أميرة الجمال

وجود فطريات على الأظافر قد يكون سببًا هامًا لتشوه الأظافر، فتبدو في بعض الأحيان سميكة وفي بعض الأحيان الأخرى تبدو هشة، كما يعتبر تغير ألوان الأظافر دليلًا على إصابتها بالفطريات المزعجة، وتظهر هذه الفطريات نتيجة العدوى مع الناس المصابين بإحدى الأمراض، كما تساهم ضعف المناعة في ظهور هذه الفطريات.
تقدم مجلة حياتكِ بين يديك مجموعة من النصائح التي تمكنك من التخلص من فطريات الأظافر المزعجة والتي تتسبب في تشويه شكل الأظافر وتشعر بالألم.

نصائح للحماية من فطريات الأظافر

جفاف البشرة

احرصي دائمًا على أن تبقى قدميكِ جافة وتأكدي بعد تعرضها للمياه أن تقومي بتجفيفها لتحمي نفسك من الإصابة بفطريات الأظافر، ويمكنك لحماية يديكِ أن تستخدمي قفازات مطاطية عند القيام بمهام المنزل.

تغيير الجوارب

نتيجة التعرق في الجوارب تتراكم الفطريات بها وهذا ما يجعل قدميك أكثر تعرضًا للإصابة بفطريات الأظافر، لذلك قومي بتغيير الجوارب أولًا بأول.

الأحذية المفتوحة

قومي باستخدام الأحذية المفتوحة بدلًا من تلك المغلقة والتي تتسبب في تعرق القدمين دون أن تسمح بتهويتهما لتتجنبي الإصابة بفطريات الأظافر.

علاج فطريات الأظافر

الخل والماء الدافئ

للتخلص من الفطريات المكونة على أظافرك قومي باستخدام الخل والماء الدافئ، وذلك عن طريق مزج نصف كوب من الخل مع ربع كوب من الماء الدافئ، من ثم قومي بوضع أصابع قدميك المصابة بفطريات الأظافر في الإناء الذي يحتوي على الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بتجفيف قدميكِ بعد غسلهما جيدًا لتتخلصي من آثار الخل، وبتكرار هذه العملية يوميًا ستتمكني من التخلص من آثار الفطريات المكونة على الأظافر.

زيت الزيتون وزيت الأوريجانو

من العلاجات المنزلية التي تساعد في علاج مشكلة الفطريات المتراكمة على الأظافر خليط زيت الزيتون وزيت الأوريجانو، ويمكنك صنع هذا المزيج عن طريق إضافة قطرتين من زيت الأوريجانو إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم قومي بدهن الأظفر المصابة بهذا الخليط بواسطة قطعة من القطن، يمكنك تكرار هذه العملية أكثر من مرة يوميًا لتتخلصي من مشكلة ظهور الفطريات على الأظافر.

الملح الإنجليزي

لتستمتعي بأظافر صحية خالية من مشكلة التشوه بسبب الفطريات قومي بمزج كوب من الملح الإنجليزي بكمية مناسبة من المياه الدافئة وضعي أصابعك المصابة بإناء يحتوي على هذا الخليط لمدة 20 دقيقة، كرري هذه العملية مرتين يوميًا وحتى تنتهي من هذه المشكلة.
   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
العروس , سهرة , لبناني , مكياج , شعر , وصفات , خطوات , اهميه , عروس , للنظافه , بسيطه , للعروس , لشعر , فستان , خليجي , لبناني، , ررائعه , صحى , روعه , ووصفات , خلطات , بالصور , صحى،
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
8 + 6 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي