نصائح لعمل الباديكير

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
نصائح لعمل الباديكير
2133 زائر
08-05-2014
أميرة الجمال

مع بداية فصل الصيف، فترغب جميع السيدات في ارتداء الأحذية المفتوحة والصندل. فيحتاج الأمر للقيام ببعض الخطوات الأساسية للعناية بالقدمين والتخلص من أثار الشتاء. فخلال فصل الشتاء، قد تتعرض الأقدام للجفاف والتشققات، لكن لا تقلقي. تابعينا من خلال هذا المقال لتتعرفي على بعض الخطوات البسيطة والنصائح الفعّالة لباديكير مثالي كالمحترفين بنفسك في المنزل.

1- إزالة بقايا طلاء الأظافر القديم

ابدأي بإزالة بقايا طلاء الأظافر القديم باستخدام مزيل طلاء الأظافر. فيساعد ذلك على تنظيف الأظافر جيدًا وإعدادها قبل الباديكير.

2- نقع القدمين في الماء الدافئ

قبل تقشير القدمين، انقعيها جيدًا في الماء الدافئ كي تصبح طبقة الإيناميل وأظافر القدمين أكثر نعومة. يمكنكِ نقع القدمين في الماء الدافئ مع القليل من الملح وعصير نصف ليمونة كي يساعد على إزالة طبقات الجلد الميت. انقعي قدميك لمدة لا تقل عن 10 دقائق، وفي حالة التشققات ينصح بنقعها لفترة أطول.

3- قص أظافر القدمين والزوائد الجلدية

بعد نقع القدمين، استخدمي المقص لتقليم أظافر القدمين والزوائد الجلدية حول الأظافر. بعد ذلك يتم استخدام المبرد لتنعيم الأظافر وتهذيبها.

4- تقشير الكعبين

بعد نقع القدمين لفترة مناسبة، استخدمي الحجر الخفاف لفرك الكعبين والأماكن الخشنة. لكن احرصي على عدم فركها بعنف لتجنب تلف القدمين.

5- ترطيب القدمين

بعد تقشير القدمين، جففيها جيدًا، خاصةً المناطق بين الأصابع. ثم يستخدم لوشن مرطب لترطيب القدمين. ليس عليكِ شراء لوشن باهظ الثمن مخصص للقدمين، فيمكن استخدام لوشن الجسم العادي للحصول على نتائج جيدة.

6- إزالة فطريات القدمين

في حالة وجود فطريات القدمين، فلا تستخدمي طلاء الأظافر العادي. بدلًأ من ذلك، استخدمي طلاء أظافر مضاد للجراثيم، كي يساعد ذلك على علاج العدوى الفطرية.

7- استخدام طلاء الأظافر

قبل وضع طلاء الأظافر، تأكدي من استخدام طبقة من مزيل الطلاء للتخلص من بقايا الكريم المرطب و إعداد الأظافر جيدًا قبل وضع الطلاء. كما ينصح بوضع الطلاء في مكان جاف بعيدًا عن مكيفات الهواء أو مصادر الهواء، كي لا تتسبب في ظهور فقاعات الهواء.

   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
اليدين , تنعيم , وتبييض , خلطة , طريقة , تبييض
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 4 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي