اسباب ظهور الشعر الابيض

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
اسباب ظهور الشعر الابيض
1026 زائر
08-05-2014
أميرة الجمال

هل تعانين من ظهور الشيب بشعرك؟!، إذا كنتِ تعانين من الشيب في شعر الرأس فعليكِ أن تعرفي الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشيب بشعر الرأس، لذا فإليك أدناه مجموعة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ذلك:

1. نقص فيتامين (ب) والذي يلعب دورا ًمهما ًفي نماء الشعب وتغذيته.

2.Neurofibromatosis (أيضاً مسمّى مرض Von Recklinghausen)، تسبب هذه المجموعة من الأمراض الوراثية نمو الأورامِ على طول الأعصاب، وقد تسبب نمو العظام والجلد بشكل غير اعتيادي.

3. تصلّب الأنسجة، وهي حالة وراثية تسبب ظهور الأورام الحميدةَ في عدة أعضاء (بضمن ذلك الدماغِ، القلب، الكلى، العيون، الرئة والجلد).

4. الغدة الدرقية.

5.داء الثّعلبة، وهي عبارة عن اضطراب يسبب خسارة رقع كاملة من الشعر فجأةً، خصوصاً الملونة (غير الرمادية)، وقد يؤدي هذا إلى تحول لون الشعر من الملون إلى الرمادي بين ليلة وضحاها، بسبب خسارة الشعر الملون وبقاء الشعر الرمادي الذي يصبح أكثر وضوحا.

6.التدخين، فهو يعد احد أهم الأسباب التي تساهم في ظهور الشيب بشعر الرأس.


تعد هذه الأسباب هي ابرز العوامل التي تسهم في ظهور الشيب بشعر الرأس، وينصح خبراء التغذية بتجنب هذه الأسباب والعمل على تناول الغذاء الصحي بشكل متوازن لضمان نمو الشعر وصحته.

   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
للشعر , العام , فساتين , بالخطوات , بسيطهزواجات , زواجات , وموديلات , صور , الوصفات , وصفات , اجدد , موضة , خلطات , الشعر , الدهنى
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 8 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي
 
جديد المواد
 
العناية بالشعر - العناية بالشعر
علاج تساقط الشعر والصلع - العناية بالشعر
وصفات لعلاج تساقط الشعر - العناية بالشعر