Untitled Document

فوائد حمام البخار للبشرة

عرض المادة
 
  طباعة
فوائد حمام البخار للبشرة
2707 زائر
11-10-2012

أهم فوائد حمام البخار للوجه هي زيادة تنشيط وتحسين الدورة الدموية في البشرة ،والعمل على تفتيح المسام للتخلص من أكبر قدر ممكن من الإفرازات الدهنية والسوائل الزائدة والمواد الضارة …
يعتمد الكثير من خبراء التجميل في تنظيف البشرة على جهاز (الفايبر) أي جهاز البخار الذي يساعد على ترطيب البشرة وتفتيح المسام وخصوصا إذا كانت البشرة قد تراكمت عليها طبقات من الخلايا الميتة وأحدثت طبقة جلد إضافية يصعب إخراج البثور والرؤوس السوداء والبيضاء منها.
ويعد حمام البخار أحد الوسائل السريعة لحل هذه المشكلة، لكن وقبل التوجه له عليكِ الإلمام بمعلومات تفيدك، مثل طريقة البخار الصحيحة، والوقت المناسب له، وأن تدركي حجم سلبياته قبل إيجابيته.
“أنا زهرة ” التقت خبيرة التجميل سمر الشيخ من مدينة جدة، لتوضيح كل مايتعلق بحمام البخار .
ماهي طريقة حمام البخار الصحيحة بالمنزل؟
1- قومي بغلي وعاء من الماء الساخن لمدة خمسة دقائق.
2- ارفعي الوعاء من النار.
3- ضعي وجهك فوق البخار مع منشفة صغيرة على رأسك.
4- قومي بتبخير وجهك لمدة عشر دقائق لتتفتح المسامات وإزالة الأتربة والأوساخ .
5- بعد ذلك اشطفي وجهكِ بماء دافئ.
هل يوجد أضرار لاستخدام البخار بالمنزل؟
لا ضرر منه إذا كانت السيدة في المنزل تستخدمه وهي على درايه تامة بكيفية استخدامه استخدام صحيح وفي أوقات متباعدة، مثلاً مرة في الأسبوع لا أكثر ويجب على كل سيدة أن تستخدم كريم أو تونيك لإغلاق المسام بعد البخار.
ماهي أضرار وفوائد البخار؟
هناك أضرار كثيرة كما هناك فوائد، فإذا كان يساعد على تنظيف البشرةفهو يساعد على ترهلها إذا لم يستخدم بشكل صحيح كما يجب الحرص عند استخدامه لأنه قد يلهب البشرة أو يحرقها. أما للجسم فهو أيضاً يساعد علي إزاله الخلايا الميته ويجعل الجسم ناعم ولكن أيضاً يجب استخدام الماء البارد بعد تعرضه للبخار واستخدام الكريم المرطب ليساعد على شد البشرة.
ماهي نصيحتِك للمرأة التي تستخدم البخار باستمرار؟
علي كل امرأة توخي الحذر عند استخدم البخار لأنه يعتبر ماده ساخنة على البشرة لذلك يجب اتباع الطرق الصحيحة، وإذا غفلت السيدة عن الطريقة الصحيحة له فيجب عدم استخدامه وترك الأمر لمن له الخبرة في ذلك، وأتوجه بالنصيحة للسيدات بعدم الإكثار منه على الوجه فهو سلاح ذو حدين، والإكثار من الأشياء الباردة فهي تساعد على شد البشرة وإضفاء الرونق أكثر.

   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
 
فوائد , حمام , البخار , للبشرة
التعليقات : تعليق
  « إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
2 + 4 = أدخل الكود
 
جديد المواد
 
جديد المواد
خلطات ولا أحلى لجمالك 2014 - العناية بالبشرة
2014جمالك طبيعى وبدون مكياج - العناية بالبشرة