فوائد زيت الصبار 2015

عرض المادة
 
  طباعة
فوائد زيت الصبار 2015
1438 زائر
22-05-2014
غير معروف
أميرة الجمال

منذ مئات السنين، حرص الناس على استخدام الصبار كعلاج للعديد من الأمراض وأيضا في الأغراض التجميلية، نظرا لما له من خصائص طبية مذهلة. وقد أصبح يستخدم الأن على نطاق واسع في معظم منتجات العناية بالبشرة والشعر كما أنه يمكن استخدامه كعلاج ومطهر للجروح. ويستخدم الصبار في عدة صور منها الهلام أو العصارة أو زيت الصبار. وأهم أشكاله المستخدمة هو زيت الصبار.

زيت الصبار له العديد من الفوائد مثل تهدئة البشرة وعلاج فعال للتخلص من حب الشباب وبعض مشكلات البشرة الأخرى. فهو مادة مضادة للالتهاب ومضاد للفطريات والجراثيم والبكتيريا والفيروسات أيضا. مما يجعله العلاج الأمثل لبشرة خالية من العيوب.

وبسبب كل هذه الخصائص لزيت الصبار، فيتم استعماله في الكثير من العلاجات العطرية بالمنتجعات الصحية. فهو ايضا يساعد على الإسترخاء كما أنه يساعد على تهدئة الجسم والعقل، فهو مفيد لكل من الاستخدامات العلاجية والصحية بالإضافة إلى الأغراض التجميلية. وعلى الرغم من وجود العديد من منتجات العناية المصنعة الباهظة الثمن التي تصنع من مستخلصات الصبار، إلا أنه لا يمكن ضمان الحصول على الفائدة الكاملة للبشرة من مثل هذه المنتجات أو عدم حدوث أى أثار عكسية على البشرة. ولكن للإطمئنان والحرص على الفائدة الكلية لمستخلصات الصبار، يمكن إستخدام المنتجات الطبيعية الأمنة. كما أن الاستخدام المستمر لزيت الصبار يساعد على نمو الشعر ويعالج مشاكل التساقط كما يعمل على لمعان ونعومة الشعر.
فوائد زيت الصبار
زيت الصبار للشعر
يستخدم زيت الصبار لتقوية الشعر ومنع تساقطه وزيادة كثافته. فمع الاستعمال المتكرر لزيت الصبار على فروة رأسك، لن تشعري بالقلق. فزيت الصبار يحتوي على المكونات اللازمة لتنظيف الشعر ونعومته. كما أنه مفيد جدا للشعر الجاف ويعمل أيضا على تنشيط الدورة الدموية. ويمكن إضافة كمية من زيت الجوجوبا إلى زيت الصبار لتعزيز فوائده.
زيت الصبار للجهاز الهضمي
الاستخدامات الطبية للصبار معروفة جيدًا. فلزيت الصبار العديد من الفوائد للجسم، فيعمل على علاج حالات الإمساك كما أنه فاتح للشهية. ويعمل أيضا على تحسين نشاط الجهاز الهضمى بشكل كبير.
زيت الصبار للجهاز المناعي
يساعد زيت الصبار على استقرار مستويات سكر الجلوكوز بالدم ومن ثم فهو يعمل على علاج مرض السكري. كما أنه يستخدم لعلاج العديد من الأمراض مثل الصرع والربو وهشاشة العظام. كما يعزز من الجهاز المناعي مما يساعد على الوقاية من الكثير من الأمراض.
زيت الصبار للبشرة
جميع العلاجات العشبية لحب الشباب تحتوي على زيت الصبار أو مستخلصاته. فاستخدام زيت الصبار على حب الشباب يساعد على التخلص منه تماما كما أنه علاج فعال للعديد من مشكلات البشرة ويعمل على نعومة البشرة ونضارتها. وأيضا يحمى الجلد من الأصابة بمختلف الأمراض ويعالج الاكزيما وقرح الجلد كما يساعد على سرعة شفاء الجروح.

زيت الصبار لعلاج السرطان
زيت الصبار يساعد على تجديد الخلايا فهو يحتوي على العديد من العناصر المغذية مثل فيتامين Aو C والزنك، التي تعمل على تعزيز عملية نمو خلايا البشرة وتجديدها. وقد أثبتت بعض الدراسات أن زيت الصبار يساعد على سرعة الشفاء من الأعراض الجانبية للعلاج الكيميائي للسرطان كما انه يعمل على تقليل فرص نمو الأورام بكبح النمو الغير طبيعيى للخلايا السرطانية.

زيت الصبار للمساج
عند استعمال زيت الصبار لتدليك الجسم، يساعد على نعومة ولمعان البشرة. كما أنه يعمل على مكافحة سرطان الجلد والوقاية من العدوى من مختلف الأمراض الجلدية فهو يقتل الفيروسات والبكتيريا.
قبل استعمال زيت الصبار على البشرة لابد من اختباره على مساحة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم وجود حساسية ضد الصبار على البشرة. وإن لم يكن هناك أي حساسية، فيمكنك استخدام زيت الصبار على كل البشرة والشعر أيضًا.


   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
 
خطوات , شعر , خلطات , صحى , ررائعه , ووصفات , وصفات , لشعر , بسيطه , صحى، , عروس
التعليقات : تعليق
  « إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
7 + 3 = أدخل الكود
 
روابط ذات صلة
 
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
 
جديد المواد
 
جديد المواد
وصفة لتسمين الجسم - العناية بالجسم