اهميه البقدونس لجمالك

عرض المادة
 
  طباعة
اهميه البقدونس لجمالك
1467 زائر
21-05-2014
غير معروف
أميرة الجمال

يُعتبر البقدونس من الأعشاب الغنية بالعديد والعديد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين B، C ، A بالإضافة إلى إحتوائه على نسبة عالية من الحديد.

لذا يلعب البقدونس دور حيوي وفعال لصحة البشرة والشعر بالإضافة إلى بعض الفوائد الجمالية التي سوف نسرد بعضها.

البقدونس لجمال البشرة

- أوراق البقدونس ذات اللون الأخضر تُحافظ على سلامة البشرة ونقائها، حيث تعالج الرؤوس السوداء، وفعالة في التخلص منها، وذلك بإتباع الخطوات التالية:

- يُخفق البقدونس في الخلاط الكهربائي، يُحضر إناء به بخار ماء، يُوضع البقدونس المخفوق على أماكن الرؤوس السوداء ، يُعرض الوجه لبخار الماء وخليط البقدونس عليه لمدة خمس دقائق ثم تُفرك الرؤوس السوداء بالبقدونس، ويترك قليلاً على الوجه حتى تحصلي على بشرة مشرقة ونظيفة.


- يستخدم مغلي البقدونس في التجميل ولإزالة البقع والحبوب والبثور من على الوجه بغسل الوجه بمنقوعه مرتين في اليوم، كما يساعد على تصفية البشرة بغسلها صباحاً ومساءً لمدة أسبوع بمغلي ما مقداره ثلاث ملاعق كبيرة في نصف لتر ماء لمدة 15دقيقة ويستعمل فاتراً.


- يُستخدم مغلي البقدونس للبشرة الدهنية حيث يمكنك عمل قناع البقدونس إذا كانت بشرتك دهنية وذلك بفرم كمية من البقدونس بمقدار ملعقتين ، ثم توضع في ماء مغلي لمدة عشر دقائق ، ثم تصفى الخلاصة وتخلط ببياض بيضة أو قليل من الحليب وتوضع على بشرة الوجه والرقبة والصدر والظهر لمدة نصف ساعة ، ثم تغسل بماء دافيء يعقبه ماء بارد ، وينصحك الخبراء بتكرر هذه العملية كل أسبوع حتى الحصول على بشرة صافيه.


- يُستخدم البقدونس لتفتيح لون البشرة وذلك عن طريق سحق باقةٍ من أوراق البقدونس وإضافة عدة ملاعقٍ من اللبن الرائب، الخليط الذي يتم الحصول عليها يوضع على الوجه على شكل قناع ويزال بعد 20 دقيقة.
- كما يُستخدم البقدونس لعلاج الهالات لسوداء تحت العين وذلك عن طريق فرم بعض أوراق البقدونس مع إضافة ملعقة من زيت اللوز ومزجها جيداً ثم يوضع الخليط حول العين لمدة 20 دقيقة.


البقدونس لجمال شعرك

- لمنع تساقط الشعر، يُسلق ملء كف اليد من البقدونس الطازج في ملعقتين من الماء على نار هادئة حتى يهترئ تماماً، ويصبح مثل خليط الحناء تقريباً، تبلل فروة الرأس بالماء ويفرد عليها خليط البقدونس حتى تغطى الرأس بالكامل، ثم تلف الرأس بفوطة جافة لمدة ساعة، ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو المعتاد.


- لتطويل الشعر وتكثيفه، تُجفف حزمة من البقدونس وتُطحن جيداً حتى يصبح ناعماً، ثم يُخلط مسحوق البقدونس مع أربع ملاعق حناء، ويطبخ بزيت الزيتون على النار حتى يغلي، ثم يُصفى ويحفظ في زجاجة. يستخدم هذا الخليط مرة واحدة أسبوعياً ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ.



   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
 
خلطة , وتبييض , اليدين , تنعيم , طريقة , تبييض
التعليقات : تعليق
  « إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 7 = أدخل الكود
 
روابط ذات صلة
 
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
 
جديد المواد
 
جديد المواد
وصفة لتسمين الجسم - العناية بالجسم