فيتامينات لنمو الأظافر

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
فيتامينات لنمو الأظافر
1117 زائر
21-05-2014
أميرة الجمال

اتباع نظام غذائي متوازن غني بالعناصر الغذائية المختلفة أمر ضروري وأساسي لنمو وتقوية الأظافر. فالأظافر من الممكن أن تكون دليلًا واضحًا على ضعف الصحة في حالة عدم تناول تغذية سليمة. حيث يؤدي ذلك لأظافر هشة، متكسرة وشاحبة. وهناك فيتامينات أساسية لك للحفاظ على أظافر صحية وقوية، ومنها.
البيوتين
البيوتين أو الفيتامين H يستخدم لعلاج العديد من الحالات الصحية كسقوط الشعر، تكسر الأظافر ومرض السكري أيضا. حيث يعمل ذلك الفيتامين على زيادة سمك الاظافر في حالة الإصابة بهشاشة الأظافر. ومن اكثر الأطعمة الغنية بالبيوتين السلمون، البيض، الجبن، الكبد، الأفوكادو والقرنبيط.
حمض الفوليك
حمض الفوليك يساعد على نمو وتقوية الأظافر. وللاستفادة من حمض الفوليك وفوائده الصحية المتعددة، يمكنك تناول الأطعمة الغنية به كالفول، والبقوليات، الدجاج، المحار، الكبد، والخضروات الورقية. كما يمكن تناول المكملات الغذائية من حمض الفوليك أيضا.
الفيتامين B-12
الفيتامين B-12 ضروري لنمو الأظافر الصحية. فنقص الفيتامين B-12 قد يتسبب في الإصابة بالأنيميا، نتيجة عدم وجود كميات كافية من كرات الدم الحمراء في الجسم لنقل الأكسجين والعناصر الغذائية لباقي أعضاء الجسم. مما يؤدي لحدوث ضعف عام، إجهاد، ضيق التنفس، شحوب البشرة وضعف الأظافر. ولتعزيز المحتوى الغذائي من الفيتامين B-12، يمكن تناول مصادر البروتين الحيوانية، كالأسماك، اللحوم، الدجاج، البيض، ومنتجات الألبان. كما يمكن تناول المكملات الغذائية لسد الاحتياجات الغذائية للجسم من الفيتامين B-12.
الريبوفلافين
الريبوفلافين، يعرف أيضا بالفيتامين B-2 وهو يساعد في رفع مستوى الطاقة للجسم، ويحافظ على صحة البشرة، الشعر والأظافر. وللحصول على هذا الفيتامين يمكن تناول الأطعمة كالبيض، اللحوم، الحليب، الخضروات الورقية والمكسرات. كما تتوافر أيضا مكملات غذائية من الريبوفلافين


   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
اليدين , خلطة , تبييض , تنعيم , وتبييض , طريقة
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 3 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي