استخدامات جمالية لصودا الخبز

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
استخدامات جمالية لصودا الخبز
1677 زائر
21-05-2014
أميرة الجمال

صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم هي بودرة بيضاء تستخدم في وصفات الحلويات، وقد يكون هذا هو الاستخدام الأكثر شيوعاً لدى الجميع. لكن الجديد في الأمر هو اكتشاف أكثر من استخدام لصودا الخبز لعلاج بعض المشاكل الصحية وخاصة مشاكل البشرة. ويرجع ذلك الى أن صودا الخبز تتميز بخواص مضادة للبكتيريا، مضادة للفطريات، مطهرة ومقشرة للبشرة. تعرفي معنا إلى استخدامات صودا الخبز لجمالك وصحتك.
1- مقشر للوجه والجسم
اخلطي كميات متساوية من صودا الخبز، دقيق الشوفان والماء. قومي بتقليب الخليط حتى يتحول الى عجينة متجانسة. وزعي الخليط على وجهك وجسمك ودلكي بحركات دائرية ثم اشطفي بالماء الدافئ.
2- تنعيم أصابع اليد وتنظيفها قبل وضع طلاء الأظافر
ضعي القليل من صودا الخبز على فرشاة أسنان صغيرة مبتلة وادعكي منطقة ما تحت الأظافر لتنظيفها وتنعيمها. ثم، اصنعي عجينة من 3 ملاعق كبيرة من الماء مع ملعقة واحدة من الماء وادعكي الأصابع وخاصة حول الأظافر للتخلص من الجلد الميت في هذه المناطق.
3- تليين الجلد السميك
لتليين وتنعيم الجلد السميك في منطقة القدم، ضعي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع بضع قطرات من زيت اللافندر في وعاء به ماء دافئ. انقعي قدميك في هذا الوعاء لمدة 30 دقيقة. ثم، اخلطي 3 ملاعق من الصودا مع ملعقة من السكر البني وملعقة من الماء وافركي قدميك جيدا. ضعي كريمًا مرطبًا ثم لفي منشفة مبللة بالماء الدافئ حول قدميك لمدة 10 دقائق.
4- التخلص من أثار مستحضرات العناية بالشعر
كثرة استخدام منتجات العناية بالشعر وكريمات التصفيف وغيرها يترك أثار من المواد الكيميائية على الشعر مما يجعله متشابكاً وباهتا. كما أن التنظيف العادي بالشامبو لا يخلص شعرك من هذه التراكمات.
ضعي حوالي 3 ملاعق من صودا الخبز في يدك ودلكي به شعرك أثناء غسيله بالشامبو بطريقتك المعتادة.
5- مزيل للعرق
اخلطي 4 ملاعق كبيرة مع 10 قطرات من زيتك العطري المفضل وادهني ابطيك باستخدام فرشاة أسنان قديمة. احفظي الخليط في وعاء محكم الغلق واستخدميه عند الحاجة.
6- الاستحمام
أضيفي نصف كوب من صودا الخبز في ماء الاستحمام واسترخي داخل حوض الاستحمام لمدة نصف ساعة. صودا الخبز تذوب في الماء وتكون محلول منظف ومنعم للجسم حيث تعمل على إزالة الزيوت والعرق المتراكم على بشرتك.
7- تبيض وتعقيم الأسنان والفم
للحصول على تبيض سريع للأسنان ضعي القليل من صودا الخبز على فرشاة أسنانك وادعكي أسنانك جيداً، ثم اغسليها بالمعجون. احذري استخدام الصودا بكثرة على الأسنان حتى لا تسبب تآكل مينا الاسنان.
لتعقيم الفم والاسنان، ضعي ملعقة صغيرة من صودا الخبز في ربع كوب من الماء واستخدميه للمضمضة يومياً.
8- علاج البثور
اخلطي قليل من صودا الخبز مع الماء للحصول على عجينة سميكة، ضعي من هذه العجينة على الأماكن المصابة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.
9- غسول منظف للوجه
تنظيف البشرة من الزيوت والخلايا الميتة المتراكمة أمر ضروري لإشراق البشرة وصحتها. جربي هذه الوصفة التي تضمن لك تقشير وتنظيف لطيف لبشرتك بعيدا عن مستحضرات التقشير الصناعية القاسية على البشرة.
اخلطي ملعقة من العسل الأبيض الطبيعي مع ملعقة من صودا الخبز ودلكي وجهك بالخليط في حركات دائرية لطيفة، اتركيه على وجهك لمدة دقيقة واحدة ثم اشطفي بالماء الدافئ.
10- علاج اضطرابات المعدة
ضعي ملعقة من صودا الخبز في كوب من الماء الدافئ، قلبي جيداً ثم اشربي المحلول للتخلص من حرقة المعدة، الغازات أو ارتجاع الحمض المعدي.

صودا الخبز منتج متوفر ورخيص الثمن، ولكن يمكنك استخدامه كبديل للعديد من منتجات العناية بالبشرة المكلفة.



   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
خلطات , شعر , صحى , بسيطه , عروس , خطوات , لشعر , وصفات , ووصفات , صحى، , ررائعه
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
2 + 2 =
أدخل الناتج