لتتمتعي بأظافر جميلة

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
لتتمتعي بأظافر جميلة
1041 زائر
21-05-2014
أميرة الجمال

الأظافر الجميلة هي علامة السيدة الأنيقة التي تهتم بيديها ولا تستخدمها لأداء الأعمال الشاقة. لكن العديد من النساء يستخدمن أيديهن للقيام بمهامهم اليومية في أعمال الكتابة، التنظيف، العناية بالمنزل، وحمل الأغراض. مما لا يسمح بالاحتفاظ بالأظافر الجميلة لفترات طويلة. لكن في الواقع، فإن الأظافر الجميلة لا تحتاج لاستخدام منتجات العناية باهظة الثمن، أو جلسات الباديكير في صالونات التجميل. فالحصول على أظافر جميلة وقوية يحتاج فقط لبعض الخطوات البسيطة للعناية بها. مع اتباع تلك الخطوات وتناول المكملات الغذائية الأساسية ستحصلين على أظافر رائعة دون عناء.
تعرفي معنا إلى أهم 7 نصائح للتمتع بأظافر جميلة.
1- تجنبي قضم الأظافر
إن كنت تمارسين تلك العادة السيئة، فعليكِ بالإقلاع عنها فورًا. تجنبي قضم أظافرك أو تقشير طلاء الأظافر باستخدام الأسنان، فتتسبب تلك العادة في تلف الأظافر تمامًا. حيث تحتوي الطبقة الخارجية من الأظافر على طبقات من الخلايا التي تحافظ على ترطيب وتقوية الأظافر، ومع انتزاع طبقة الطلاء بعنف، فيتم فقد تلك الطبقة الأساسية، مما يعرض الأظافر للتلف.
2- عدم إزالة طبقة الكيوتيكل المحيطة بالأظافر
من الضروري جدًا عدم إزالة طبقة الكيوتيكل، فقد يعرض ذلك الأظافر لمخاطر الإصابة بالعدوى البكتيرية أو الفطرية. حتى دفعها للخلف أثناء وضع طبقة الطلاء قد يتسبب في تلفها. فتقوم طبقة الكيوتيكل بدور أساسي في الفصل بين الأظافر والجلد المحيط بها، فتعمل كطبقة مقاومة للماء، تحافظ على الأظافر من الجراثيم.
3- استخدام ملمع الأظافر
استخدام ملمع الأظافر يساعد على حماية الأظافر من التلف، كما يساعد على تقوية الأظافر وإصلاحها. حتى وإن كنت لا تقومي باستخدام طلاء الأظافر بشكل منتظم، فالإستخدام الدائم لملمع الأظافر يساعد على الحفاظ على الأظافر وحمايتها من العوامل الخارجية المختلفة.
4- استخدام مزيل طلاء الأظافر برفق
العديد من مزيلات الطلاء تحتوي إما على الأسيتون أو الفورمالدهيد، مما يتسبب في تلف الأظافر. حيث تعمل تلك المواد على انتزاع الرطوبة الطبيعية من الأظافر، مما يعرضها للجفاف والتكسر أو التشققات. حاولي عدم الإفراط في استخدام مزيلات طلاء الأظافر، فيكفي استخدامها مرة واحدة خلال الإسبوع. كما ينصح باستخدام مزيلات الطلاء الخالية من الأسيتون كي تكون لطيفة على الاظافر.
5- الترطيب
تتكون الطبقة الخارجية من الأظافر من الكيراتين القاسي، وهي نفس المادة المصنوع منها الشعر. لذلك، فهي تحتاج أيضًا إلى الترطيب. استخدمي لوشن مرطب لترطيب أظافرك، خاصةً بعد غسيل اليدين، استخدام منتجات التنظيف أو إزالة طلاء الأظافر.
6- استخدام مبرد الأظافر بالطريقة الصحيحة
هناك قاعدتان أساسيتان لاستخدام مبرد الأظافر، الأولى: هي عدم استخدام مبرد الأظافر في اتجاه الخلف. قد يفعل ذلك فنيي الأظافر، لكنهم يستخدمون مبّرد أظافر للمحترفين مع استخدامه بطريقة احترافية وخبرة كبيرة. لكن في المنزل، فمن الآمن استخدام مبرد الأظافر في اتجاه واحد، لحماية الأظافر من التشققات.

أما القاعدة الثانية: فهي باستخدام مبّرد الأظافر على الأظافر الجافة تمامًا. فعند استخدام المبّرد على الأظافر المبللة قد يعرضها ذلك للتلف.
7- استخدام الأظافر برفق
احرصي جيدًا على عدم استخدام أظافرك في الأعمال القاسية، كفتح علب المشروبات الغازية، أو انتزاع دبابيس المكتب. كل تلك العادات السيئة تعرض أظافرك للتكسر والتشقق


   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
صحى , ررائعه , صحى، , عروس , خلطات , ووصفات , وصفات , بسيطه , لشعر , شعر , خطوات
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 7 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي