نصائح فعّالة قبل تقشير الجسم

عرض المادة
 
  طباعة
نصائح فعّالة قبل تقشير الجسم
1564 زائر
21-05-2014
غير معروف
أميرة الجمال

التقشير هو تقنية تساعد على التخلص من طبقات الجلد الميت الخارجية، مما يساعد على استعادة تجديد خلايا البشرة. يحتاج الأمر إلى عدة أيام فقط كي تتراكم طبقات الجلد ميت مرة أخرى. لذلك، فإن تقشير البشرة لمرة أو مرتين فقط خلال اليوم غير كافِ. تتضمن تقنيات التقشير الشائعة استعمال أحماض الهيدروكس ألفا وبيتا، إنزيمات التقشير، وبعض اللوازم الطبية الأخرى والمنتجات كالمقشرات، لوفة الاستحمام، منظف البشرة، والخلطات الطبيعية.
فوائد تقشير البشرة بانتظام
- التخلص من طبقات الجلد الميت.
- يجعل بشرتك أكثر نعومة وسلاسة وأكثر إشراقًا.
- ينشط الدورة الدموية ويساعد على تفتيح مسام البشرة.
- يساعد على سرعة تجديد خلايا البشرة.
- يساعد على توحيد لون البشرة.
نصائح هامة قبل تقشير البشرة والجسم
1- تقشير البشرة قبل الاستحمام
ستخدمي لوفة الاستحمام، القفاز أو الفرشاة لتقشير البشرة وهي جافة تمامًا. ابدأي من الأقدام وحتى أعلى.
2- تقشير البشرة أثناء الإستحمام
قومي بتقشير الجسم المبلل باستخدام بعض من المقشر من نوع جيد مع لوفة الاستحمام أو فرشاة الجسم. اختاري مقشر يحتوي على مكونات طبيعية كالشوفان، السكر أو الملح. فتساعد الحبيبات الناعمة على تقشير البشرة بفعالية. ثم قومي بتقشير البشرة برفق في حركات دائرية لبعض الوقت.
3- حضري بنفسك بعض المقشرات الطبيعية
يمكنكِ تحضير مقشر الجسم بنفسك في المنزل، اخلطي ملح البحر مع زيت الزيتون وعصير الليمون. أو يمكنكِ استخدام خليط اللوز المطحون مع الحليب.
4- التركيز على المناطق الخشنة
قومي بفرك الأماكن الخشنة من الجسم الكعبين، الكوعين والركبتين جيدًا. كما يمكن استخدام الحجر الطبي لفركهم أيضًا.
5- ترطيب الجسم
بعد الانتهاء من الاستحمام، استعملي الكريم المرطب على البشرة للحفاظ على الرطوبة والنعومة. كما ينصح باستخدام الكريم المرطب مرة واحدة على الأقل يوميًا.
6- لتقشير القدمين
تخلصي من تشققات القدمين والأظافر الجافة المتشققة من خلال زيارة واحدة لصالون التجميل. بعد ذلك، ستصبح أقدامك غير جافة، حافظي عليها من خلال نقعها في الماء الساخن مع الخل كل فترة مع فركها جيدًا. إلى جانب ذلك، استعملي الكريمات المرطبة الخاصة بالأقدام بشكل منتظم لتجنب تراكم طبقات الجلد الميت بعد ذلك.
بعض التحذيرات الهامة:
- بعض المنتجات قد تتسبب في تهيج البشرة. فإن كنت من أصحاب البشرة الحساسة، فينبغي اختبار أي منتج قبل استعماله على مساحة صغيرة من البشرة.

- لتقشير بشرة الوجه، تذكري جيدًا أن بشرة الوجه أكثر حساسية من باقي الجسم، لذلك لا تستخدمي المقشرات الخاصة بالجسم لتقشير الوجه.

- التقشير للتخلص من سمرة البشرة، التقشير خطوة أساسية خاصة عند استعمال منتجات الحصول على السمرة الصناعية. كوني حريصة على تقشير البشرة بشكل منتظم كي تتجنبي ظهور بعض الأماكن الداكنة أكثر من باقي الجسم.

للمزيد من الدلال، يمكنك الحصول على جلسة خاصة للتدليك في أحد صالونات التجميل كل فترة. كي تنعمي بالاسترخاء والتخلص من الإجهاد والضغوط اليومية.


   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
 
شعر , عروس , خطوات , بسيطه , صحى، , ررائعه , خلطات , صحى , ووصفات , لشعر , وصفات
التعليقات : تعليق
  « إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 8 = أدخل الكود
 
روابط ذات صلة
 
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
 
جديد المواد
 
جديد المواد
وصفة لتسمين الجسم - العناية بالجسم