للعناية بجمال قدميك

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
للعناية بجمال قدميك
1645 زائر
21-05-2014
أميرة الجمال

تتعرض القدمين للكثير من المشاكل الجلدية مثل الجفاف والتشقق، اصفرار الأظافر وغيرها مما قد يسبب الاحراج وخاصة مع صعوبة التخلص من هذه المشكلات. لذلك نقدم لك حلول بسيطة وفعالة لكافة المشكلات التي قد تواجهك في العناية بقدميك.
1-جفاف القدمين
السبب: مع كل عام يمر يقل عدد الغدد الدهنية في منطقة القدمين مع تباطؤ تجدد الخلايا مما يسبب جفاف الجلد في منطقة القدمين.

العلاج: الترطيب اليومي عن طريق وضع كريم القدم مباشرة بعد الاستحمام والبشرة لا تزال رطبة. ويجب مراعاة ان يكون الكريم المستخدم أكثر ثقلاً من كريمات الجسم العادية ولأقصى قدر من الاستفادة ابحثي عن كريم يحتوي على مقشر للبشرة مثل حمض اللاكتيك او كريم يحتوي على الجلسرين.
2-زيادة سماكة أظافر القدمين
السبب: مع التقدم في العمر يزيد ترقق أظافر اليدين بينما يزيد سمك اظافر القدمين نتيجة الضغط المستمر عليها من ارتداء الأحذية.

العلاج: تغطية أظافر القدمين بطبقة من الفازلين خلال الليل مما يجعلها أكثر ليونة، مع الحرص على تقليم الأظافر باستمرار في شكل مربع باستخدام المقص.
3-الزوائد الجلدية
السبب: مع مرور الوقت يتراكم الجلد الزائد ويعلق حول الأظافر.

العلاج: تنعيم البشرة كل أسبوعين وذلك بدهان القدمين بزيت طبيعي مثل زيت الزيتون ونقعها في الماء الدافئ لمدة 10 دقائق. بعد ذلك مباشرة استخدمي أدوات تقليم الأظافر لإزاحة الجلد الزائد بعيداً عن الأظافر ثم قصه بلطف.
4-الكالو او زيادة سماكة الجلد في مناطق من القدم
السبب: زيادة الضغط على القدمين من الأحذية وفي بعض الأحيان يرجع الى العوامل الوراثية.

العلاج: نقع القدمين في ماء دافئ ثم استخدام حجر القدم لدعك هذه المناطق وازالتها. تجنبي استخدام أدوات حادة لكشط هذه المناطق من القدم لأن ذلك قد يجرح القدم ويسبب العدوى.
5-اصفرار أظافر القدمين
السبب: استخدام طلاء الأظافر الداكن.

العلاج: استخدام الليمون لإعادة تبيض الأظافر وذلك بدعك الأظافر بعصير الليمون الطبيعي. احرصي أيضاً على استخدام طبقة من طلاء الأظافر الشفاف قبل وضع طلاء الأظافر العادي.
6-تشقق الكعبين
السبب: ارتداء الأحذية المفتوحة مع قلة ترطيب القدمين.

العلاج: احرصي دوماً على استخدام حجر القدمين بعد الاستحمام مباشرة، ثم ضعي القليل من الفازلين الطبي او زيت الزيتون على الكعبين وارتدي شراب قطني بعد ذلك.


   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
عروس , ررائعه , خلطات , لشعر , شعر , صحى، , صحى , وصفات , ووصفات , بسيطه , خطوات
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
2 + 5 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي