2015 لأملاح البحر

عرض المادة
 
  طباعة
2015 لأملاح البحر
1161 زائر
21-05-2014
غير معروف
أميرة الجمال

اشتهر البحر الميت بأملاحه الطبيعية التي تساعد على الحفاظ على شباب ونضارة البشرة. فأملاح البحر الطبيعية هي أحد أهم المكونات المستخدمة للعناية بالبشرة، فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية، تحفيز نمو الخلايا، تقشير طبقات الجلد الميت، القضاء على التورمات، علاج الحكة والألم. كما توفر العديد من العناصر الأساسية والمعادن التي تمتص داخل خلايا البشرة.
تعرفي إلى بعض من الاستخدامات الجمالية لأملاح البحر
1- لإزالة السموم من خلايا الجلد
استخدمي أملاح البحر لإزالة السموم من البشرة، فتعمل على تنظيف وانتعاش البشرة، كما تساعد أيضا على نعومة وتغذية البشرة. حضري خليط من الماء مع حبيبات ملح البحر الخشنة، ثم يستخدم الخليط لتدليك البشرة ثم اتركيها على بشرتك لمدة 1-5 دقيقة قبل شطفها مباشرة. كما يمكن استخدام تلك الخلطة قبل الاستحمام مباشرةً للتخلص من كافة السموم الموجودة داخل خلايا البشرة. وهي أيضًا من العلاجات الفعًالة للإكزيما، الصدفية، الجدري، أو تهيجات الجلد الأخرى.
2- سبراي للشعر
لتحصلي على خصلات شعر ناعمة، حضري سبراي للشعر من خلال إذابة ملعقة صغيرة من ملح البحر مع كوب من الماء الدافئ، ثم تضاف ½ ملعقة من زيت جوز الهند السائل. احفظي الخليط في زجاجة سبراي ورجيها جيدًا قبل الاستعمال على الشعر.
3- مع ماء الاستحمام
اخلطي كوب من ملح البحر مع عدة قطرات من زيت اللوز، جوز الهند أو أي زيت عطري أخر ثم صبيها مع الماء الجاري في حوض الاستحمام. فيساعد ذلك على تقليل امتصاص الماء داخل خلايا الجلد. كما يساعد أيضًا على الاسترخاء والتخلص من علامات الإرهاق.
4- لعلاج قشرة الرأس
قومي برش القليل من حبيبات ملح البحر الخشنة على فروة الرأس قبل غسل الشعر مباشرةً، فيساعد ذلك على سرعة اختراق علاجات قشرة الرأس لداخل البصيلات.
5- تونر للبشرة
للتخلص من زيوت البشرة الزائدة، قومي بملء زجاجة سبراي بالماء الفاتر مع ملعقة صغيرة من ملح البحر. استعمليها على البشرة، مع التأكد من تجنب منطقة العينين. ثم امسحي البشرة بقطعة من القطن جيدًا.
6- مقشر للجسم
بعد الاستحمام، يمكن استعمال بعض حبيبات الملح الخشنة لفرك الجسم المبلل باستخدام اليدين، مع تدليك اليدين والأرجل برفق. فالتدليك باستخدام الملح يساعد على تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية.
7- حمام البخار المنزلي
لتفتيح المسام قبل تقشير البشرة، قومي بغلي إناء من الماء مع 1/3 كوب من ملح البحر. بعد ذلك، يوضع الماء المغلى في وعاء عميق وواسع، ثم عرضي وجهك لبخار الماء الناتج مع تغطية الرأس باستخدام فوطة لمدة 10 دقائق.
8- مقشر للوجه
تخلط ملعقة صغيرة من حبيبات ملح البحر الخشنة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البِكر في وعاء صغير. استخدمي الخليط لتدليك منطقة الوجه والرقبة. بعد ذلك يشطف جيدًا.
9- معجون أسنان منزلي
فيمكنكِ تحضير معجون أسنان طبيعي مبيض للبشرة في المنزل. قومي بخلط مقدار من حبيبات ملح البحر الناعمة مع مقدارين من صودا الخبز. اغمسي فرشاة الأسنان المبللة في الخليط واستخدميه لغسل أسنانك.
10- غسول للفم
حضري غسول مطهر للفم من كوب من الماء الدافئ مع ½ ملعقة من ملح البحر مع ½ ملعقة من صودا الخبز.
11- للتخلص من انتفاخات العينين
اخلطي ملعقة صغيرة من ملح البحر مع كوب من الماء الساخن. استلقي على ظهرك واستخدمي قطعتان من القطن المبلل بهذا المحلول على عينيك لمدة دقيقتين.


   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
 
بسيطه , خلطات , سهرة , صحى , مكياج , بالصور , لشعر , ووصفات , شعر , ،2015 , خليجي , لبناني , وصفات , عروس , صحى، , لبناني، , ررائعه , خطوات
التعليقات : تعليق
  « إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
8 + 3 = أدخل الكود
 
جديد المواد
 
جديد المواد
وصفة لتسمين الجسم - العناية بالجسم