استخدامات جمالية لصبار الألوفيرا 2015

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
استخدامات جمالية لصبار الألوفيرا 2015
1273 زائر
21-05-2014
أميرة الجمال

يتميز الألوفيرا بخواص مضادة للبكتيريا كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على علاج الاكزيما والمساعدة على التئام الجروح بشكل سريع. هذا بالإضافة الى العديد من الفوائد والاستخدامات الجمالية الأخرى التي نتعرف عليها في هذا المقال.
1-إزالة ماكياج العيون
مزيلات الماكياج عادة ما تحتوي على مواد كيميائية ضارة مما يجعل من الصعب استخدامها بحرية في منطقة العين، ولحل هذه المشكلة استخدمي قطعة من القطن مبلله بهلام الألوفيرا الطبيعي لإزالة ماكياج عينيك بالكامل دون الاضرار بها.
2-كريم مرطب أثناء إزالة الشعر
عند استخدام ماكينات حلاقة شعر الجسم يتطلب الأمر استخدام كريم مرطب لتسهيل العملية، وليس هناك أفضل من استخدام الألوفيرا لهذه المهمة، فهو مضاد للبكتيريا بالإضافة الى خواصه الملطفة.
اخلطي ثلث كوب من هلام الألوفيرا مع ربع كوب من صابون زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من زيت اللوز، ملعقة من الزيت من كبسولات فيتامين E، قطرات من زيت الأوكالبتوس مع ربع كوب ماء دافئ. ضعي الخليط في زجاجة في الثلاجة واستخدميه عند الحاجة.
3-علاج حروق الشمس
ضعي هلام الألوفيرا في علبة مكعبات الثلج وجمديها في الفريزر واستخدمي المكعبات الناتجة لعلاج وتلطيف حروق الشمس، لدغات الحشرات والتهابات الجلد المختلفة.
4-غسول للوجه
اخلطي ملعقة كبيرة من هلام الصبار مع ملعقة كبيرة من حليب اللوز وملعقة كبيرة من عصير الليمون. بللي وجهك ودلكيه بهذا الخليط ثم اتركيه لعدة دقائق واغسلي بالماء الفاتر. ويتميز هذا الغسول بأنه مناسب جداً للبشرة الحساسة.
5-مقشر للجسم
لتنعيم البشرة وإزالة طبقة الجلد الميتة سواء في الوجه، الكوعين، القدمين أو أي منطقة أخرى من الجسم، اخلطي هلام الألوفيرا مع السكر البني أو صودا الخبز ودلكي المنطقة المراد تنعيمها بهذا الخليط أثناء الاستحمام.
6-التخلص من رائحة الفم الكريهة
اخلطي ربع كوب من هلام الألوفيرا مع نصف كوب من الماء وتناوليه للتخلص من رائحة الفم الكريهة. الألوفيرا يحتوي على مركب مضاد للالتهابات يسمى B-سيتوستيرول وهذا المرطب يهدئ عسر الهضم الحمضي، وهو سبب شائع لرائحة الفم الكريهة.
7-قناع علاجي للبشرة أثناء الليل
استخدمي خليط من هلام الألوفيرا مع الخيار والبيض كماسك علاجي للبشرة أثناء الليل، حيث يوضع قبل النوم ويترك حتى الصباح.
8-زيادة كثافة شعر الحواجب
اخلطي هلام الألوفيرا مع زيت الخروع وادهني حواجبك به يومياً للحصول على نمو سريع لشعر الحواجب.
9-علاج تشققات الكعبين
لعلاج تشققات القدمين اخلطي نصف كوب من دقيق الشوفان مع نصف كوب من دقيق الذرة و4 ملاعق من هلام الألوفيرا مع نصف كوب من غسول الجسم ودلكي قدميك بهذا الخليط، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي قدميك.
10-معقم لليدين
اصنعي معقم ليديك برائحتك المفضلة وذلك بخلط ربع كوب من هلام الصبار مع نصف كوب من الكحول و20 قطرة من زيتك العطري المفضل. ضعي الخليط في زجاجة صغيرة لاستخدامها خارج المنزل.



   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
مجموعة , مكياج , خطير , ماكياج , رائع , ماركة , 2015 , موضه , صور , اب , هندى،ميك
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
2 + 2 =
أدخل الناتج