العنايه الصحيحه بالقدمين

عرض المادة
 
  طباعة
العنايه الصحيحه بالقدمين
1299 زائر
16-05-2014
غير معروف
أميرة الجمال

ترغب جميع النساء في الحصول على قدمين جميلتين. لكن لسوء الحظ، قد يكون الأمر صعب للحفاظ على جمال قدميك نتيجة لكثر الحركة وارتداء الأحذية الغير مناسبة التي قد تضر بقدميك وتسبب لك بعض الألم.
اتبعي تلك الخطوات البسيطة للحصول على أقدام جميلة وصحية.
1- ارتداء الأحذية المناسبة
احرصي على ارتداء الأحذية المناسبة ليومك. فعلى سبيل المثال، إن كنت تحتاجين للحركة الزائدة خلال يومك، ارتدي أحذية مريحة قدر الإمكان. فارتداء الأحذية الخاطئة قد يتسبب في تورم قدميك والشعور بالألم مع وجود بعض الجروح. أيضًا عند شراء الأحذية الجديدة، كوني حذرة فهي تحتاج لبعض الوقت كي تعتادين عليها، فلا ترتدي الحذاء الجديد لثلاثة أيام متتالية.
2- نقع القدمين بانتظام
من فترة لأخرى، قد تصبح الأقدام جافة وخشنة. لذلك، احرصي على نقعها بانتظام لإبقائها لينة ونظيفة. هناك العديد من الحمامات المفيدة لقدميك، لكن الأفضل هو نقعها في الماء الدافئ. كما يمكن إضافة القليل من زيت الزيتون مع بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه لمزيد من الرفاهية. للحصول على نتائج أفضل، انقعي قدميك في حمام الماء الدافئ مع زيت الزيتون لمدة 10-15 دقيقة، كي تستطيعين التخلص من طبقات الجلد الميت المتراكم على الأقدام.
3- التقشير
بعد نقع قدميك في الماء الدافئ، ينصح بتقشيرها باستخدام مقشر جيد للتخلص من الأماكن الجافة والخشنة. يمكن استخدام مقشر خاص للقدمين أو حتى مقشر الوجه، كما يمكن استخدام الحجر الطبي لتدليك القدمين مع التركيز على الأماكن الخشنة. أيضًا الحجر الخفاف هو الأكثر فعالية لقدميك لإبقاءها رطبة وناعمة.
4- دعي أقدامك تتنفس
من العادات الجيدة خلع الحذاء عند الوصول إلى المنزل، كي تجعلي قدميك تتنفس. خلاف ذلك، فسيتراكم العرق مع الأتربة العالقة بالحذاء طوال اليوم حول قدميك. أيضًا احرصي على ارتداء جوارب قطنية إن أمكن ذلك، كي تساعد على امتصاص العرق من قدميك. فمع تراكم الأتربة والعرق على قدميك لفترات طويلة، فستصبح قدميك أكثر عرضة للعدوى البكتيرية والفطرية وظهور القدم الرياضي.
5- إزالة طلاء الأظافر
مع مرور الوقت، قد يتسبب طلاء الأظافر في تلف أظافر قدميك. لذلك، قبل استخدام طلاء الأظافر الجديد، تأكدي من إزالة الطلاء القديم جيدًا. وإن أمكن، فينصح بالحفاظ على أظافر قدميك بدون طلاء لعدة ساعات قبل وضع الطلاء الجديد كي يساعد ذلك على تقوية وصحة الأظافر.
6- قص أظافر القدمين بالطول المناسب
أظافر القدمين المكسورة والغير نامية مظهرها مزعج، كما تكون مؤلمة في بعض الأحيان. لتجنب ذلك، احرصي على قص أظافر القدمين بصفة منتظمة. لكن احرصي على ألا تكون أظافرك قصيرة أكثر من اللازم، فقد تشعرك بعدم الراحة.
7- ترطيب القدمين
إن كنت ترغبين في الحصول على أقدام ناعمة كأقدام الأظفال، فستحتاجين لاستخدام كريم مرطب للقدمين أو الزيوت الطبيعية. بشكل عام، تحتاج قدميك لكريم أكثر كثافة من الكريمات الخاصة بباقي الجسم، فتكون طبقة الجلد المغطية للقدمين أكثر كثافة من باقي الجسم أيضًا. اختاري الكريمات الغنية بفيتامين E وزيت جوز الهند للحفاظ على نعومة قدميك.

استخدمي زيت جوز الهند لتدليك القدمين، فهي وسيلة فعّالة وبسيطة لترطيب القدمين وإزالة أثار الإجهاد. كما يمكن أيضًا تدليك القدمين بزبدة الكاكو ثم ارتداء الجوارب القطنية قبل الذهاب للنوم وتركها طوال الليل كي تحصلين على قدمين رائعتين في الصباح.

اتبعي تلك الخطوات البسيطة لتنعمي بأقدام جميلة وجذابة خالية من التشققات والعيوب

   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
 
وصفات , بسيطه , بالصور , العروس , مكياج , ووصفات , لبناني , خطوات , صحى , لشعر , روعه , فستان , خليجي , خلطات , سهرة , للعروس , عروس , شعر , ررائعه , لبناني، , اهميه , صحى، , للنظافه
التعليقات : تعليق
  « إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
2 + 8 = أدخل الكود
 
روابط ذات صلة
 
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
 
جديد المواد
 
جديد المواد
وصفة لتسمين الجسم - العناية بالجسم