وصفات لنعومه الاقدام 2015

المادة
 
  طباعة اضافة للمفضلة
وصفات لنعومه الاقدام 2015
1722 زائر
09-05-2014
أميرة الجمال

قد لا تهتم العديد من النساء بالعناية بالقدمين بشكل كافي، فيؤي ذلك لتشققات الكعبين وجفاف الأقدام بشكل غير محبب. مع اقتراب فصل الربيع، فتأتي موضة ارتداء الأحذية المفتوحة والصنادل. لذلك، فإنه من الضروري العناية بقدميك بشكل فعّال للحصول على أقدام جذابة ورائعة.

إليكِ 5 نصائح بسيطة وفعّالة للحصول على أقدام جذابة

1- لإزالة الجلد الميت

استخدمي الحجر الخفاف لفرك القدمين بانتظام لمدة 5 دقائق على الأقل، مع التركيز على الكعبين وأصابع القدمين. فيساعد ذلك على إزالة طبقات الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية.

2- لتنعيم القدمين

قومي بنقع قدميك في الماء الدافئ مع القليل من زيت الزيتون لمدة 20 دقيقة. فيساعد ذلك على نعومة القدمين والحفاظ على ترطيبها.

3- تدليك القدمين

انقعي قدميك في الماء الدافئ لمدة 10 دقائق، ثم تجفف جيدًا. بعد ذلك، قومي بتدليك قدميك باستخدام الفازلين لمدة 5 دقائق، فيعمل ذلك على تنشيط الدورة الدموية. ينصح بعد ذلك بارتداء جوارب قطنية، كما يفضل تركها لطوال الليل، كي تحصلي على أقدام ناعمة ومرطبة في الصباح التالي.

4- العناية بأظافر القدمين

العناية بأظافر القدمين أمر ضروري، فهي الأكثر عرضة لتراكم البكتيريا. قومي بقص أطراف الأظافر باستخدام القصافة المناسبة. ثم تنظف حواف أصابع القدمين باستخدام الملقط للتخلص من الأتربة المتراكمة والجراثيم. قومي ببرد أظافرك جيدًا مع استخدام الطلاء المفضل.

5- نظافة الحذاء

الأحذية هي الأكثر عرضة لتراكم الفطريات والبكتيريا نتيجة لارتداءها لفترات طويلة، فتتعرض للتعرق والحرارة المرتفعة. لذلك، فتحتاج الأحذية للعناية والاهتمام لتجنب نقل العدوى للقدمين والرائحة الغير مرغوبة.

لتنظيف الحذاء، يمكنك استخدام القليل من الماء مع منظف لطيف وفرشاة ناعمة. تذكري، أن الأحذية النظيفة تضمن لك صحة قدميك والحفاظ على جمالها.

كما ينصح كذلك برش كمية بسيطة من بودرة التلك أو صودا الخبز داخل الحذاء من فترة لأخرى لتجنب تراكم الفطريات والروائح الكريهة.

وأخيرًا، ينصح باستخدام كريم مرطب خاص بالقدمين أو استخدام الزيوت المرطبة لتدليك القدمين قبل الذهاب للنوم. ويفضل ارتداء الجوارب القطنية أثناء النوم للحفاظ على ترطيب القدمين ونعومتها.

   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
تبييض , طريقة , اليدين , خلطة , تنعيم , وصفة , وتبييض
 
التعليقات : 0 تعليق
  « إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
7 + 9 =
أدخل الناتج
 
روابط ذات صلة
 
المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي