وصفات جماليه من الفواكهه المجففه 2015

عرض المادة
 
  طباعة
وصفات جماليه من الفواكهه المجففه 2015
1378 زائر
09-05-2014
غير معروف
أميرة الجمال

في أي نظام غذائي صحي نجد دائما الفواكه المجففة والمكسرات لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والدهون الأساسية والمغذيات لتحافظ على الرشاقة والوزن المناسب. والفواكه المجففة لها فوائد جمالية للبشرة أيضاً ولهذا نجد أن هذه الفواكه هي من العناصر الأساسية في معظم مستحضرات التجميل وإليك بعض هذه الفواكه وفوائدها.

1-اللوز

اللوز بالرغم من صغر حجمه إلا أنه يحتوي على العديد من المواد المغذية مثل البروتينات والأحماض الدهنية الغير مشبعة والألياف. اللوز ينشط الدورة الدموية ويزيد من انتاج الهيموجلوبين، يقلل الكولسترول كما يكافح سرطان الرئة والثدي. اللوز أيضاً فعال في مكافحة حب الشباب. للحصول على بشرة نضره قومي بنقع مطحون اللوز في الماء واللبن وضعيه على وجهك وسيقوم بإزالة الخلايا الميتة والترسبات من على البشرة. استعمال زيت اللوز على الشعر يمده بالحيوية ويعيد اللمعان والبريق إلى الشعر الباهت.

2-الزبيب

لحماية جمال العينين والاسنان عليك بتناول بعض الزبيب يومياً، الزبيب يكافح تسوس الاسنان وهو يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين A المفيد لصحة العين وعلاج مشكلات النظر ومفيد جداً للجلد يعطيه النضارة ويؤخر الشيخوخة. الزبيب يحتوي أيضاً على البوتاسيوم، الماغنسيوم، الفسفور والحديد لتنشيط الدورة الدموية ولعلاج فقر الدم (الانيميا).

3-الجوز

الجوز من أكثر المكسرات المفيدة والصحية، الجوز يحتوي على الاحماض الدهنية الغير مشبعة الاوميجا 3 التي لها مفعول السحر على البشرة حيث تعيد إليها النضارة والحيوية وتكافح التجاعيد. الاوميجا 3 يكون تقريبا 60 % من كتلة المخ والاعصاب ولهذا الجوز من أفضل المغذيات التي تنشط المخ والعمليات الذهنية، كما انه يقلل الكولسترول ويحافظ عل صحة القلب. امزجي بعض الجوز مع الزبادي وضعي الخليط على وجهك يومياً لتحصلي على بشرة نقية وناعمة وخالية من التجاعيد.

4-الكاجو

كان هناك مفهوم خاطئ عن الكاجو طوال الوقت انه غير صحي وذلك بسبب انه يحتوي على كميات كبيرة من الدهون ولكن في الحقيقة الكاجو يساعد في التخلص من الوزن الزائد إذا تم تناوله باعتدال. زيت الكاجو يستعمل في العديد من مستحضرات التجميل حيث يساعد في تفتيح البشرة ويمنع شيخوخة الخلايا ويعالج تشققات الكعبين.

5-الفستق

الفستق يحتوي على العديد من المغذيات مثل فيتامين E الذي يعيد الحيوية لخلايا البشرة ويعالج التجاعيد ويحمي البشرة من تأثير أشعة الشمس الضارة. زيت الفستق ينعم البشرة والفستق له فوائد صحية اخرى مثل تنظيم مستوى السكر في الدم ويساعد في الهضم كما يمد الجسم بالبروتينات والألياف.

   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
 
لبشرتك،بشرتك , نقى،لوجه , احلى،وصفات , بسيطه , سهله , المسكات،وصفات , رائع،،اروع , جديده،وصفات
التعليقات : تعليق
  « إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 9 = أدخل الكود
 
روابط ذات صلة
 
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
 
جديد المواد
 
جديد المواد
وصفة لتسمين الجسم - العناية بالجسم