للحفاظ على بشرتك .. تجنبي هذه العادات

عرض المادة
 
  طباعة
للحفاظ على بشرتك .. تجنبي هذه العادات
1167 زائر
02-10-2012
غير معروف


7 عادات سيئة تؤذي البشرة
البشرة الصحية أحد عناوين الجمال لذلك تحرص العديد من النساء على الحفاظ عليها, و لكن عزيزتي فينوس هناك بعض العادات السيئة التي تسبب الكثير من الضرر للبشرة والتي سأحاول في هذا المقال تسليط الضوء عليها مع ذكر بعض الطرق التي تساعد في التخلص منها للحصول على بشرة جميلة, وهذه العادات هي :

1-عدم تقشير البشرة :
التقشير هو عملية تهدف الى ازالة خلايا الجلد الميتة لتظهر لنا بشرة اكثر صحة وشبابا, كما ان عدم تقشيرها سيظهر البشرة جافة وشاحبة . لذلك فعملية التقشير مهمة للحفاظ على نظافة البشرة, والتقليل من احتمالية ظهور الحبوب بها, بالإضافة الى ان التقشير سيساعد في الابقاء على نعومة البشرة, ولكن تأكدي ان لا تفرطي في استخدامه فمرة واحدة في الاسبوع ستكون كافية للحصول على بشرة جميلة .

2-عدم الحصول على قدر كافي من النوم :
اعلم جيدا صعوبة الحصول على قدر كافي من النوم كل ليلة فانا اعاني من هذا فعلا, ولكن اعلمي جيدا ان الحصول على قدر كافي من النوم ليس مهما لصحتك العامة فقط, ولكنه يقدم فرصة جيدة لبشرتك لتستعيد توازنها الطبيعي, وتتركها رطبة ومرنة, كما انه يساهم في تجديد خلايا البشرة, لذلك بدلا من البقاء مستيقظة حتى وقت متأخر احرصي على تحديد مواعيد منتظمة و كافية للنوم كل ليلة .
3-ترطيب البشرة عندما تكون جافة فقط :
احرصي دائما على ترطيب وجهك وجسمك بغض النظر عن ما اذا كانت بشرتك جافة اولاً, فالمرطبات تفعل امورا اكثر من مجرد الترطيب, فهي تساعد على اصلاح الطبقة الخارجية للجلد وبالتالي لن يتهيج بسهولة بفعل عوامل الطقس المختلفة, ابحثي عن مرطب يحتوي على واقي للشمس للحصول على طبقات اضافية من الحماية, و الافضل وضعه بعد الاستحمام مباشرة .
4-عدم ازالة المكياج :
يساعد غسيل الوجه على التقليل من مظهر المسام الواسعة وإزالة الاوساخ والدهون وخلايا الجلد الميتة, اما ازالة المكياج فهو مهم لتفادي انسداد المسام او التحسس من مكياج العين, فاذا اردتي تفادي هذه الامور تأكدي من بقاء وجهك نظيفا دائما .
5-عدم تناول الخضروات والفواكه :
تناول الخضروات والفواكه مهم جدا, فقد اظهرت البحوث انها تحتوي على عناصر تساعد في الحفاظ على جمال البشرة, فالبرتقال والتوت والطماطم والبطيخ والقرنبيط والجزر جميعها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (سي) او (أ), وهي تلعب دورا هاما في بناء خلايا جلد صحية والحصول على بشرة جميلة, لذلك احرصي على تناولها وتأكدي ان بشرتك ستشكرك .
6-عدم ممارسة الرياضة :
ان الوقت الذي ستمضيه في الصالة الرياضية لن يفيد عضلاتك فحسب بل حتى بشرتك, لان ممارسة الرياضة تزيد من نشاط الدورة الدموية مما ينتج عنه إيصال المواد الغذائية الى خلايا البشرة و إبعاد السموم الضارة مما يعطيها مظهرا اكثر صحة, بالإضافة الى ذلك فقد اظهرت الابحاث ان ممارستها تساهم في تخفيض مستوى هرمون الكورتيزول ( Cortisol ) في الدم مما يؤدي الى تخفيض نسبة التوتر وهذا يساعد على بقاء البشرة اكثر اشراقا, و يساعد على تحسين حالتك المزاجية .
7-استخدام سرير التسمير :
ربما تستخدميه لأنك تحبين الحصول على اللون البرونزي الرائع طوال العام وليس خلال فصل الصيف فقط, و لكن بعد استخدامه لفترة طويلة سوف تندمين, وذلك لأن التسمير بهذه الطريقة يسبب البقع الجلدية و الشيخوخة المبكرة للجلد والاهم من ذلك هو زيادة خطر الاصابة بسرطان الجلد,
عزيزتي فينوس فإذا اردتي البديل فهناك العديد من منتجات ( sunless tanners) والتي تساعد في الحصول على اللون البرونزي طوال العام دون الحاجة للتعرض للشمس او لسرير التسمير, الى جانب ان البشرة الصحية هي بالتأكيد اكثر جاذبية من المصابة بالسرطان! وهذه هي العادة الاكثر سوءا التي يجب عليك التوقف عنها

   طباعة 
0 صوت
إذا وجدتي إعلانا مخالفا فضلا اضغطي هنا
 
على , تجنبي , بشرتك , للحفاظ , هذه , العادات
التعليقات : تعليق
  « إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 3 = أدخل الكود